• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تطلق الدفعة السادسة من مبادرة كتاب في دقائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم -المؤسسة الرائدة في نشر المعرفة والتنمية ودعم المشاريع الرائدة بدبي- إصدار الدفعة السادسة من ملخصات مبادرة كتاب في دقائق، وذلك دعماً لتوجهات حكومة دبي في خلق بيئة معرفية مستدامة، حيث تعتمد المبادرة على ترجمة وتلخيص ثلاثة كتب عالمية ذائعة الصيت وواسعة الانتشار في كل شهر.

وحسب بيان صحفي صادر عن المؤسسة أمس، تم بمناسبة مرور 6 أشهر على إطلاق المبادرة، اختيار مجموعة كتب غنية بدعم الشباب فكرياً ومساعدتهم على الارتقاء الوظيفي والإبداع المهني، والكتب الثلاثة التي تم تلخيصها لأعداد أبريل هي: كتاب الإدارة والأداء - كيف نحقق الكثير بالقليل لمؤلفه: ريتشارد كوخ، الذي يتناول أنماط الإدارة الناجحة وأنواع المديرين، وكيفية إسعاد الموظفين، وتحقيق النتائج المبهرة. والملخص الثاني، وهو لكتاب: قواعد الإتيكيت الحديثة - وسيلتك لاعتلاء القمة، للمؤلفتين: دورثيا جونسون وليف تايلر. وأخيراً الملخص الثالث لكتاب الثقة الإبداعية إطلاق العنان لطاقتنا الإبداعية الكامنة لمؤلفيه: ديفيد وتوماس كيلي، الذي يؤكد أننا كلُّنا مبدعون إذا اكتشفنا قدراتنا وسخرناها بالطريقة الصحيحة.

وقال جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم: «في زمن أصبحت فيه المعرفة جزءاً لا يتجزأ من منظومة تقدم الدول، بل أصبحت المحرك الرئيس للنمو الاقتصادي، كان لزاماً علينا في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم أن نرتقي بأعداد القراء وتنمية عادة القراءة، وعدد الكتب التي تتم قراءتها لدى شبابنا وبناتنا، من خلال تذليل العقبات، ومنح الجمهور جرعة كافية من المعلومات والثقافة لتغذي العقول، وتصنع أجيالاً أفضل ترتقي بمستوى المجتمع فكرياً وأدبياً وعلمياً، وهنا كانت مبادرة كتاب في دقائق شعاع النور الذي مكننا من ذلك».

وأضاف ابن حويرب: «لقد نجحت المؤسسة، بعون الله تعالى، في إصدار 6 دفعات من مبادرة كتاب في دقائق، تناولت 18 موضوعاً». (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا