• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

بمناسبة الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية

«ثقافية الشارقة» تطلق «كرنفال خورفكان المسرحي» الشهر الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد)- أكملت إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة استعداداتها لإطلاق تظاهرة جديدة لفنون الأداء المسرحي في مدينة خورفكان، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وحسب بيان صحفي صادر عن الدائرة أمس، يستقطب الكرنفال الذي ينظم نهاية الشهر الجاري في الفضاء الواسع لكورنيش خورفكان العديد من الفرق والمجموعات الفنية، وهي من بلدان عدة، ومن أعمار مختلفة، وتقدم أعمالها بتقنيات متنوعة بين الارتجال والأداء الإلقائي والـ «ستاند كوميدي»، فضلاً عن طيف واسع من أشكال الدراما الشعبيّة المعبرة عن ثقافات من مختلف أنحاء العالم، عربية وغربية وآسيوية.

ويجيء المهرجان لمناسبة احتفالات «الشارقة عاصمة للثقافة الإسلاميّة» كما يستكمل سلسلة البرامج الأخرى التي تنظمها إدارة المسرح بالدائرة بهدف إثراء الساحة المسرحية عبر ابتكار المزيد من التظاهرات التي تواكب ما يستجد في حقل الفنون من تطورات أسلوبية ونظرية.

وقال أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح إن: «الكرنفال يعتبر الأول في خورفكان، وينتظر أن يكون مناسبة ثقافية واجتماعيّة وسياحيّة مهمة تبرز جماليات المدينة الساحلية، وتتيح لفرقها أن تتبارى وتتفاعل مع سواها من فرق ومجموعات فنيّة مشاركة في المهرجان».

وذكر بورحيمة أن فضاء كورنيش خورفكان سيتحول إلى حلقة فنية واسعة تبلور التطورات المختلفة التي حصلت في حقل الفنون، حيث سيكون الجمهور على موعد مع أشكال متعددة من اللوحات الأدائيّة التي يقدمها العشرات من المؤدين وهي موجهة للجميع بلا استثناء ( الصغار والكبار)، سواء من العرب أو الأجانب.

وتعمل إدارة المسرح منذ وقت على إعداد مجموعات مسرحية شابة في الشارقة والمنطقة الشرقية للمشاركة في المهرجان بمشاهد مسرحية تفاعلية، كما ستقدم الإدارة جملة من العروض المسرحية التي تميزت في التظاهرات المسرحية المختلفة التي نظمتها خلال 2013

وتشارك إدارة المسرح العديد من الدوائر والهيئات والمؤسسات المدنية من المنطقة الشرقية بأنشطة ذات صلة بالمسرح.

يشار إلى أن إدارة المسرح تنظم منذ عامين مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة، وهو ينشط في مدينة كلباء، ويأتي مهرجان خورفكان مكملاً للأول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا