• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

70 مخالفاً الشهر الماضي

ضبط 3 أطنان بضائع فاسدة بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أكد محمد علي الكعبي رئيس شعبة التفتيش الميداني في بلدية مدينة الشارقة أن البلدية تقوم بحملات يومية ومستمرة عل مدار العام لضبط الأسواق العشوائية والباعة الجائلون والتي تزدهر بشكل كبير في المناطق الصناعية بالإمارة، حيث بلغ حجم البضائع المصادرة أكثر من 3 أطنان من الملابس والأغذية غير الصالحة للاستخدام الآدمي.

وأشار الكعبي إلى أن هذه الظاهرة قلت بنسبة كبيرة مقارنة بالأعوام الماضية وبنسبة تصل إلى 70%، إلا أنه لا تزال هناك فئة من المخالفين الذين يقومون بمثل هذا الفعل غير القانوني رغبة في الحصول على الأموال من الأشخاص المغفلين.

وقال «تم ضبط أكثر من 70 مخالفا خلال شهر رمضان وصباح عيد الفطر المبارك، وذلك بالتعاون مع عدة جهات حكومية منها القيادة العامة لشرطة الشارقة، والجنسية والجوازات، والدائرة الاقتصادية، كما تم تغريم المخالفين بغرامات مالية تبدأ من 1000 درهم، وتصل إلى 5 الآف درهم وتحويل المخالفين إلى الجهات المعنية في الحكومة، وقد يتم ترحيل فئة كبرة منهم». مشيرا إلى أنه تم ضبط أوكار لتخزين تلك البضائع بصورة عشوائية في مخازن مهجورة في الصناعيات، تم إهمالها من قبل أصحابها الأساسيين.

وأضاف رئيس شعبة التفتيش الميداني «بلغ حجم البضاعة المصادرة من الملابس نحو طنَّين، وجميعها ملابس متهالكة وغير قابلة للاستخدام الآدمي لما تحويه من أمراض وبكتيريا، تهدد حياة المستهلك بالخطر، كما تم ضبط نحو طن ونصف من المواد الغذائية غير الصالحة للأكل نظرا لسوء التخزين، واحتواء البعض منها على فيروسات خطيرة، قد تتسبب في تسمم المستهلك والتأثير عليه بشكل خطير صحيا، كما أن مثل هذه البضائع تؤثر على البيئة المحيطة بشكل سلبي وخطير».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض