• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. شتوتجارت ينعش آماله في البقاء بثلاثية شالكه

فولر يطالب ليفركوزن بالدفاع عن المركز الرابع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

استعاد باير ليفركوزن المركز الرابع من فولفسبورج بفوزه الكبير على مضيفه نورمبرج 4-1، في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني أمس الأول، وسجل البوسني أمير سباهيتش (16 و80) وسيباستيان بوينيش (48) وروبرتو هيلبرت (87) أهداف باير ليفركوزن، ومارفين بلاتنهاردت (26) هدف نورمبرج. ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى 54 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام فولفسبورج الذي كان تغلب على مضيفه هامبورج 3-1. أما نورمبرج فبقي في المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 26 نقطة.

وأشاد رودي فولر مدير الكرة في فريق بايرليفركوزن بفوز فريقه الكبير 4-1 على مضيفه نورنبرج، مشيراً إلى أن ليفركوزن حقق «فوزا مستحقا». وصرح فولر لمحطة (سكاي) التليفزيونية عقب المباراة: «سيكون من المهم بالنسبة لنا الدفاع عن المركز الرابع، إن الفوز يعد أمراً جيداً، ولكن فولفسبورج فاز أيضا أمس الأول».

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 54 نقطة بهذا الفوز ليستعيد المركز الرابع، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، والذي فقده لمدة 24 ساعة لمصلحة فولفسبورج الذي تغلب 3- 1 على مضيفه هامبورج السبت الماضي. ولم يعد متبقيا على انتهاء المسابقة سوى ثلاثة أسابيع، حيث يستضيف ليفركوزن بوروسيا دورتموند في المرحلة القادمة، قبل أن يخرج لملاقاة إينتراخت فرانكفورت في المرحلة قبل الأخيرة، ثم يختتم مبارياته هذا

الموسم بمواجهة ضيفه فيردر بريمن. في حين يلتقي فولفسبورج، صاحب المركز الخامس، والمتأخر بفارق نقطة واحدة عن ليفركوزن، مع ضيفه فرايبورج في المرحلة القادمة، ثم يحل ضيفا على شتوتجارت، فيما يستضيف بوروسيا مونشنجلادباخ في المرحلة الأخيرة.

وأبدى رافاييل شايفر قائد فريق نورنبرج أسفه لخسارة فريقه الثقيلة 1- 4 أمام ضيفه باير ليفركوزن، وقال شايفر عقب الخسارة: «لقد بذلنا الكثير من الجهد لكننا تلقينا أهدافا بسهولة، نحن ببساطة نفتقد كيفية الفوز في مثل هذا النوع من المباريات».

وفي مباراة ثانية، أنعش شتوتجارت آماله بالبقاء بفوزه الثمين على شالكه الثالث 3-1، وتقدم شتوتجارت بثلاثية نظيفة عبر النمساوي مارتن هارنيك (23 و59) وكاكاو (54)، وقلص الضيوف الفارق بواسطة المجري آدم شالاي (69). وعزز شتوتجارت موقعه في المركز الخامس عشر برصيد 31 نقطة مقابل 58 نقطة لشالكه.

وحذر فريدي بوبيتش مدير الكرة في فريق شتوتجارت، لاعبيه من التهاون في المراحل الثلاث المتبقية من «بوندسليجا» عقب فوز الفريق الثمين والمستحق بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ضيفه شالكة، وقال بوبيتش عقب المباراة: «إنها خطوة مهمة نحو النجاة من الهبوط، ولكن مازالت هناك ثلاث مباريات متبقية، من حق اللاعبين أن يفخروا بانتصارهم، ولكن الرحلة مازالت مستمرة». ويلتقي شتوتجارت في المرحلة المقبلة مع مضيفه هانوفر، قبل أن يستضيف فولفسبورج في المرحلة قبل الأخيرة، ويختتم مبارياته بلقاء مضيفه بايرن ميونيخ.

(برلين - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا