• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شركة متخصصة لبنائها بأحدث المواصفات

بوابات إلكترونية لمخيمات حجاج الدولة بالأراضي المقدسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، توفير بوابات إلكترونية لمقرات مكتب شؤون الحجاج ومخيمات حجاج الدولة، والعمل جارٍ لإصدار بطاقات إلكترونية لكل حاج من حجاج الدولة للدخول من وإلى المخيمات.

وقال في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: نتواصل بشكل دائم مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية للارتقاء بمستوى الخدمات التي ننوي ونخطط لها إسعاداً وتيسيراً على حجاج الدولة، مشيراً إلى التعاقد مع شركة متخصصة هندسياً وخدمياً لبناء المخيمات بأحدث المواصفات من حيث التهوية والتكييف، حيث سيتم تركيب مكيفات اسبيلت عالية الجودة في جميع الخيام، كما وفرت بعثة الحج العدد اللازم من الحمامات وأماكن الوضوء والمصليات، وتابعت تحسين هذه الخدمات من سنوات، وكلما دعت الحاجة إلى زيادة العدد.

وأشار رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف إلى وجود 13 لجنة تم تشكيلها لخدمة الحجاج، وكلها لجان متخصصة ومدربة تدريباً متميزاً للقيام بأداء خدماتها فوراً وعلى مدار الساعة من مرحلة الإعداد للسفر وأثناء تأدية المناسك، وإلى حين العودة إلى أرض الوطن.

وأضاف أنه توجد لجان وطواقم خدمة متخصصة لخدمة مخيمات النساء كالوعظ والطبابة وخدمات الإعاشة ونحوها، بحيث لا تشعر المرأة في الحج بأي حرج أو ضيق. ورسالتنا إسعاد الجميع والتيسير والخدمة المتميزة إرضاء لله سبحانه وتعالى، وتحقيقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في توفير أرقى الخدمات لحجاج الدولة.

وقال: إن القيادة الرشيدة تولي اهتماماً بالغاً لسلامة حجاج الدولة كما هو نهجها في تحقيق أعلى معايير السلامة والأمان لشعبها من مواطنين ومقيمين في داخل الدولة وخارجها، خاصة في موسم الحج، حيث هذا العدد الكبير من حجاج الدولة يستدعي مسؤولية عنهم أكبر، وعلى مدار الساعة تبذل الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، ومكتب شؤون حجاج الإمارات أقصى درجات الحيطة والحذر، إذ أن مكتب شؤون الحجاج يتألف من عدد من اللجان المتخصصة من وزارة الداخلية والكشافة ووسائل الإعلام وتحظى خطط السلامة والطوارئ بدرجة قصوى من الاستعدادات، هذا بالإضافة إلى المتابعة اليومية من القيادة الرشيدة لشؤون حجاج الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض