• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ازدحام أمام المتاجر في طوكيو وسيدني

بدء حجوزات ساعة «آبل واتش» الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

طوكيو، سيدني (أ ف ب، رويترز)

بدأت «آبل» أمس بتلقي حجوزات ساعة «آبل واتش»، لكن ينبغي لمتتبعي آخر الصيحات في عالم التكنولوجيا الانتظار حتى الرابع عشر من أبريل للحصول على هذه الساعة مقابل 349 دولاراً لنموذجها الأساسي «آبل ووتش سبورت».

وقد انتظر عشرات الزبائن ساعات عدة في البرد أمام متجر «آبل» في حي أوموتيساندو بطوكيو ليكونوا أول من يجرب هذه الساعة الذكية. وترتفع الأسعار إلى أكثر من 10 آلاف دولار للنموذج الفاخر من الساعة «آبل واتش إديشن» المصنوع من الذهب الأصفر أو الزهري.

وتسمح ساعة «آبل» الذكية لصاحبها بالاستماع إلى الموسيقى وتلقي الرسائل النصية وإجراء المكالمات، فضلاً عن تسجيل دقات القلب وطلب سيارة أجرة. وقد تسهم في ازدهار سوق الساعات الذكية والإكسسوارات الموصولة، بحسب المحللين الذين يتوقعون أن تتضاعف مبيعات هذه المنتجات سنة 2015، بالمقارنة مع العام السابق.

من ناحية أخرى، تهافت المستهلكون في أستراليا أمس على منافذ شركة آبل في سيدني لإلقاء أول نظرة عن قرب على ساعتها الذكية التي تتوقع الشركة أن تجد إقبالاً قوياً.

واعتباراً من أمس أصبحت الساعة متاحة للعرض والطلب المسبق على الإنترنت. وهي أول منتج رئيسي جديد منذ تولي تيم كوك منصب رئيس آبل التنفيذي. وبدءاً من 24 أبريل سيتمكن المستهلكون من شراء الساعة على الإنترنت أو حجزها في منافذ البيع بما فيها متاجر أحدث صيحات الموضة في باريس ولندن وطوكيو في إطار استراتيجية آبل لجعل أجهزة الكمبيوتر الممكن ارتداؤها من الكماليات الضرورية. وصباح أمس امتلأ أكبر معرض لمنتجات شركة أبل في الحي المالي في سيدني بعملاء يأملون في إلقاء نظرة على المنتج الجديد.

ويبدأ سعر ساعة آبل الرياضية من 349 دولاراً، في حين أن سعر نسختها العادية 549 دولاراً في الولايات المتحدة. وهناك نسخة مطعمة بذهب عيار 18 قيراطاً يتراوح سعرها بين عشرة آلاف و17 ألف دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا