• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تباين اتجاهات المستثمرين في أسواق المال المحلية

ارتفاع حصة الأجانب والمؤسسات من الأسهم في أبوظبي وتراجعها في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

يوسف البستنجي

أبوظبي (الاتحاد)

أظهرت البيانات الصادرة عن أسواق المال المحلية أن المستثمرين الأجانب والمؤسسات زادوا حصتهم من الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية في حين كانت مبيعاتهم أكبر من مشترياتهم في سوق دبي.

وتفصيلا أظهرت البيانات الصادرة عن سوق أبوظبي للأوراق المالية أن حصيلة التداولات تشير إلى أن حصيلة تداولات الأجانب والمؤسسات كانت إيجابية، وأدت إلى زيادة حصتهم من الأسهم المدرجة في سوق أبوظبي بواقع 198,4 مليون درهم للمستثمرين الأجانب، في حين زادت المؤسسات حصتها بنحو 51,4 مليون درهم.

ويشير تصنيف التداولات وفقا لجنسية المستثمر إلى أنه خلال الأسبوع الماضي، سجلت التداولات في سوق أبوظبي، زيادة صافي حصة المستثمرين الأجانب بنحو 198,4 مليون درهم فيما تراجعت حصة المستثمرين المواطنين بنفس القيمة، خلال الفترة ذاتها.

وتظهر البيانات أن الأجانب اشتروا 300,7 مليون سهم، بلغت قيمتها الإجمالية 577 مليون درهم، في حين باعوا 273,2 مليون سهم بقيمة 378,5 مليون درهم، ولذا فإن حصيلة تداولاتهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الأسبوع كانت صافي شراء بقيمة 198,4 مليون درهم.

وتوزعت صافي الحصة المشتراه من المستثمرين الأجانب على 5,05 مليون درهم للمستثمرين الخليجيين، و12,8 مليون درهم للمستثمرين العرب، و180,6 مليون درهم للمستثمرين الأجانب من الجنسيات الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا