• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تضم الصين واليابان وكوريا الجنوبية

شركات التقنية الآسيوية تتجه للاستثمار في أميركا للحصول على التكنولوجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

حسونة الطيب

ترجمة: حسونة الطيب

تقود شركات التقنية الأكثر ثراء في آسيا، موجة من الاستثمارات في نظيراتها الناشئة الأميركية، أملاً في تأمين موطئ قدم لها في سيلكون فالي والحصول على أحدث المنتجات وجلبها لبلدانها.

واستثمرت مؤخراً مجموعة علي بابا، أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين، نحو 200 مليون دولار في موقع سناب شات الأميركي، وساهم هذا الاستثمار في رفع قيمة الشركة العاملة في مجال رسائل الهواتف النقالة إلى 15 مليار دولار، كما قادت راكوتن اليابانية للتجارة الإلكترونية، جولة من الاستثمارات تقدر بنحو 530 مليون دولار في شركة ليفت، التي ارتفعت قيمتها إلى 2,5 مليار دولار.

وتلت هذه الصفقات الضخمة، موجة من الاستثمارات، التي أصبحت ظاهرة عامة بالنسبة لشركات الإنترنت الكبيرة من الصين واليابان وكوريا الجنوبية.

ومدفوعة بالمنافسة الحادة، أظهرت الشركات الآسيوية، رغبة في إنفاق أموال طائلة للوصول لأكثر التقنيات تطوراً، تشجعها في ذلك إمكانية جني أرباح مغرية.

وأضاف هذا الانتعاش في الاستثمارات الآسيوية، لتدفقات رأس المال التي تنهال حالياً على شركات التقنية الأميركية الناشئة، ونجم عن منافسة الصفقات هذه، ارتفاع في قيمة الشركات الصغيرة، التي تفتقر لنماذج العمل وتتميز بتنامي المخاطر للمستثمرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا