الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بني ياس يصعد للقاء الجزيرة في المباراة النهائية للكأس

بني ياس يصعد للقاء الجزيرة في المباراة النهائية للكأس
9 ابريل 2012
تأهـل بني ياس والجزيرة حامل اللقب إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، حيث تغلب “السماوي” على الوحدة 3-1 في لقاء نصف النهائي، مساء أمس، باستاد محمد بن زايد، فيما تفوق “الفورمولا” على الشارقة 4-1 بمدينة العين.

للمزيد من الصور اضغط هنا

وفي مباراة بني ياس والوحدة، نجح “السماوي” في تحويل تأخره بهدف في الشوط الأول، أحرزه هوجو في الدقيقة 40، إلى فوز بثلاثية عن طريق يستى في الدقيقة 88، وسانجاهور في الدقيقتين 102 و118، بعد أن امتدت المباراة إلى شوطين إضافيين.
بادر بني ياس بالهجوم منذ الدقيقة الأولى، ولاحت له أول فرصة خطيرة بتسديدة من سانجاهور أنقذها معتز عبد الله بصعوبة، وتواصل ضغط “السماوي” الأكثر استحواذاً على الكرة، مع تراجع شبه كامل للوحدة الذي بدأ الدخول في أجواء المباراة في الدقيقة الثامنة بكرة عكسية من عبد الله صالح، نجح محمد خلف حارس بني ياس في السيطرة عليها قبل بيانو.
وكاد سانجاهور أن يفتتح التسجيل لبني ياس، من كرة أعادها دفاع الوحدة، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن، ولاحت الفرصة الأخطر لـ”العنابي” من هجمة انتهت بتمريرة بينية من هوجو إلى بيانو، وتدخل دفاع بني ياس في الوقت المناسب، وأجهض إسماعيل بوزيد مشروع هجمة مرتدة للوحدة عن طريق إسماعيل مطر في الدقيقة 15، وبعدها مباشرة أنقذ محمد الشيبة الكرة قبل أن يسددها محمد فوزي، وأخطأت رأسية هوجو مرمى “السماوي”، ونال ماجراو إنذاراً بعد خطأ مع فواز عوانة في وسط الملعب، ومع مرور الوقت أصبح الأداء متكافئاً، والهجوم متبادلاً من الفريقين.
وحصل يستي على إنذار في لعبة عنيفة مع محمود خميس، وتدخل معتز عبد الله ليلتقط الكرة، من تمريرة ماكرة لفواز عوانة إلى حبوش صالح الذي انفرد بحارس الوحدة، ونال إسماعيل مطر إنذاراً بعد تدخل قوي مع محمد فوزي، ليحتج عبد الله صالح مدير فريق الوحدة، وقام الحكم محمد عبد الكريم بتهدئة الموقف.
وتواصل ارتفاع مستوى الوحدة وأصبح أكثر تنظيماً وتهديداً لمرمى بني ياس، وترجم هذا التفوق إلى هدف بتوقيع هوجو في الدقيقة 40 من ضربة ركنية نفذها إسماعيل مطر ليحاول الحارس محمد خلف إبعاد الكرة وسط مزاحمة من الشيبة داخل منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى هوجو الذي سدد كرة قوية سكنت شباك “السماوي”، وتسبب بطء بيانو في إضاعة فرصة جيدة للوحدة، الذي تراجع فيما تبقى من دقائق الشوط للحفاظ على الهدف أمام محاولات بني ياس التي تحطمت أمام التنظيم الدفاعي الجيد للعنابي.
وضغط بني ياس في الشوط الثاني بحثاً عن التعادل وحصل “السماوي” على أكثر من ضربة ركنية، ولاحت فرصتان خطرتان على التوالي لسلطان الغافري، نجح معتز عبد الله في التصدي لهما ببراعة.
أهدر محمود خميس فرصة تسجيل الهدف الثاني للوحدة، عندما وصلته الكرة من تمريرة إسماعيل مطر في مواجهة المرمى، ولكنه سدد الكرة ضعيفة فذهبت تتهادى بجوار القائم، وفي الدقيقة 88 نجح يستى في تسجيل هدف التعادل لبني ياس من ضربة حرة، سددها قوية على يسار معتز عبد الله ليعيد المباراة إلى نقطة الصفر.
مرت الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي من دون تغيير في النتيجة، ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين لمدة 30 دقيقة، ووضح أن بني ياس الأكثر إصراراً على الفوز، وصاحب الكلمة العليا في المباراة، وواصل “السماوي” ضغطه المتواصل، والذي أسفر عن هدف جميل بضربة رأس لسانجاهور من عرضية البديل نواف مبارك في الدقيقة 102، وفشل معتز عبدالله حارس الوحدة في التصدي للكرة لأن سانجاهور ارتقى عالياً قبل أن يحول الكرة برأسه داخل الشباك العنابية، قبل أن يعود سانجاهور ليسجل الهدف الثالث وتأكيد تأهل بني ياس من انفراد تام بحارس الوحدة في الدقيقة 118.
وفي الدقيقة الأخيرة أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه هوجو لاعب الوحدة، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للسماوي.

سيف بن زايد يحضر اللقاء
أبوظبي (الاتحاد) ـ حضر الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس، اللقاء من المقصورة الرئيسية لاستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، كما حضره أيضاً الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان عضو مجلس إدارة نادي الوحدة.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©