• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مذكرة تفاهم لإقامة فرع للأكاديمية العربية في الإمارة

عمار النعيمي: عجمان قبلة إقليمية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

عجمان (وام)

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان أن الإمارة تعد قبلة إقليمية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وتولي حكومتها اهتماما خاصا بهذا القطاع وترغب في تعزيز هذه المكانة والحفاظ على صدارتها له.

جاء ذلك عقب توقيع سموه والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أمس بديوان الحاكم على مذكرة تفاهم بين حكومة عجمان والأكاديمية بغرض التشارك في إقامة فرع للأكاديمية في إمارة عجمان.

وأكد أن هذه المذكرة تسعى إلى إنشاء علاقة تعاون وفتح قنوات تنسيق وتواصل في المجالات ذات الاهتمام المشترك بغية تبادل الخبرات والمعارف فيما بينهما والمتمثلة في النظم التشريعية والإدارية والمالية وأيضا الوسائل الفنية والتقنية بما لذلك من انعكاس إيجابي على مجمل العلاقة فيما بين الجانبين ولغرض التشارك في إقامة فرع أكاديمي في إمارة عجمان.

وقال سموه إن أهمية توقيع المذكرة تكمن في توثيق علاقة التعاون في إطار رسمي ومؤسسي كي يكون أساسا ومنطلقا لبدء الخطوات التنفيذية اللازمة نحو تحقيق تلك الرغبة وتنفيذها.

وأوضح سموه أن المذكرة تتضمن مجموعة من الأهداف من بينها الإعداد الجيد والذي من شأنه بناء واستدامة علاقة التعاون وتحقيق أهداف إيجابية مشتركة من خلال وضع الأطر الرئيسية للعمل المشترك بالتنسيق مع الجهة المختصة لإيجاد سبل التعاون الحالية والمستقبلية في مختلف المجالات والأنشطة . وكان سمو الشيخ عمار بن حميد استقبل في مكتبه بديوان الحاكم الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية ومقرها الإسكندرية.

وتلقى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي عقب توقيع المذكرة واللقاء هدية تذكارية من الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية بهذه المناسبة.

حضر اللقاء معالي الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم، وعبدالله أمين الشرف المستشار بالديوان، وحمد راشد النعيمي مدير الديوان، وسالم المطروشي نائب مدير الديوان، وأحمد إبراهيم الغملاسي رئيس مكتب سمو ولي عهد عجمان وعدد من كبار المسؤولين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض