• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

التقى أهالي وادي الحلو وتفقد عدداً من المشروعات الخدمية

سلطان القاسمي يؤكد تسخير الإمكانات لإسعاد المواطن في المناطق كافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يناير 2018

الشارقة (الاتحاد)

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، منطقة وادي الحلو، للاطمئنان على أحوال المواطنين هناك، والوقوف على احتياجاتهم، وتفقد عدداً من المشروعات الجديدة والمرافق العامة التي يجري العمل عليها.

وأكد سموه خلال اللقاء الذي جمعه بأهالي مدينة وادي الحلو في المجلس الجديد الذي افتتحه سموه ضمن الزيارة، أن إمارة الشارقة سخّرت إمكاناتها لإسعاد المواطن في المناطق كافة، وتوفير احتياجاته لحياة كريمة ومستقرة.

واستمع سموه إلى أهالي المنطقة، واطمأن على أحوالهم، وأمر ببناء وتشييد عدد من المرافق العامة تلبية لمتطلبات تحسين الحياة المعيشية، وترقية وتطوير البنية التحتية في وادي الحلو.

وتبادل سموه الأحاديث الودية مع المواطنين وأهالي المنطقة الذين قدموا للسلام على سموه، مقدمين لسموه الشكر والتقدير على الاهتمام بزيارة المنطقة، ومتابعة سموه المباشرة لأحوال المواطنين وتلبية متطلباتهم كافة.

وقام صاحب السمو حاكم الشارقة، بجولة تفقدية لعدد من المشروعات الحيوية والخدمية القائمة وقيد الإنشاء في مدينة وادي الحلو، وزرع شتلة في المنطقة الجبلية المجاورة لنادي سيدات الشارقة فرع وادي الحلو، وذلك مواصلةً لمشروع تشجير جبال وادي الحلو بأشجار السدر وبعض النباتات الجبلية، والذي أطلقه سموه ما بين عامي 2009 و2010، وأشار إلى أهمية المحافظة على البيئة، والسعي لإعادة التوازن البيئي للمنطقة، موجهاً بزراعة المناطق المحيطة كافة بالطريق هناك.

وتفقد سموه العمل الجاري في تركيب أنظمة الري الحديثة في المنطقة المحيطة بنفق وادي الحلو على طريق الشارقة كلباء، حيث اطمأن على سير العمل فيها، مؤكداً ضرورة العناية بمدخلات الزراعة كافة، وأهمها الري من خلال اتباع أحدث الأنظمة المستخدمة في الزراعة في المنطقة الجبلية ذات الخصوصية المتفردة، والتي ستتم زراعتها بالكامل لتضاف إلى المناطق السياحية في المنطقة.

كما اطلع سموه على عدد من المشروعات والمرافق الخدمية التي تخدم احتياجات أهالي المنطقة مثل المساكن الشعبية الجديدة والنادي الرياضي ومشاريع تطوير مزارع الوادي ومشروع القرية التراثية التي يجري تشييدها في المنطقة، ووجه سموه بالإسراع في الانتهاء منها وتزويدها بما يحتاج إليه الأهالي كافة، بالإضافة إلى تشجير وزراعةجوانب الطرق المحيطة بالمناطق السكنية في وادي الحلو.وتأتي زيارة صاحب السمو حاكم الشارقة إلى منطقة وادي الحلو ضمن حرص ومتابعة سموه الشخصية والحثيثة للمشروعات الحيوية والخدمية التي تخدم المواطنين وجميع القاطنين على أرض الإمارة، وتحقق بنية تحتية متكاملة. رافق سموه خلال زيارته، كل من محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وخميس سعيد سيف المزروعي والي منطقة وادي الحلو، وجاسم بو صيم مدير الديوان الأميري في مدينة كلباء، وعدد من أعيان وأهالي المنطقة. وفي ختام الزيارة، ألقى الشاعر سعيد خميس حسن المزروعي من أهالي منطقة وادي الحلو، قصيدة أشار فيها إلى مآثر ومكارم وخصال صاحب السمو حاكم الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا