• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الزمالك يطيح الأهلي بـ «هاتريك حسين»

بوتا فوجو بطل النسخة الـ 14 لكأس زايد للناشئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تُوج بوتا فوجو البرازيلي بلقب دورة كأس زايد للناشئين تحت 17 سنة، في نسختها الرابعة عشرة، والتي نظمها الوحدة من 12 إلى 20 أبريل الجاري، برعاية سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس النادي، وحل الأهلي المصري وصيفاً بفارق هدف عن البطل الذي تساوى معه في عدد النقاط الـ 10، بعد الخسارة الثقيلة التي تلقاها الأهلي من غريمه الزمالك، والتي قفزت بالأخير إلى المركز الثالث بـ 9 نقاط، بينما ذهب المركز الرابع إلى أتلتيكو مدريد الإسباني وله 7 نقاط، بعد تعادله مع الوحدة الخامس «4 نقاط»، وجاء الرجاء المغربي في المركز الأخير بنقطتين.

وشهد عارف العواني رئيس شركة الوحدة لكرة القدم ختام الدورة على ستاد آل نهيان في أبوظبي، بينما توج مطر محمود الحوسني رئيس اللجنة المنظمة، وسالم خليفة مشرف الفريق الأول لكرة القدم، أصحاب المراكز الأولى، بحضور ناصر الزعابي رئيس لجنة التسويق بالنادي، وعبدالله الجابري نائب رئيس لجنة العلاقات العامة، والقطب الوحداوي محمد ناصر الزعابي، وأحمد القبيسي رئيس اللجنة الإعلامية، كما تابع الختام شريف سامح القنصل بالسفارة المصرية في أبوظبي، من المقصورة الرئيسية.

وجاءت مباريات اليوم الأخير مثيرة، وحملت نتائج مفاجئة، خاصة القمة المصرية التي جمعت الأهلي والزمالك التي شهدت أربعة أهداف، منها ثلاثية «بيضاء» في الشباك «الحمراء»، حيث انتفض الأخير وقدم مباراة كبيرة ليطيح شقيقه الذي كان يكفيه التعادل فقط ليضمن كأس الدورة. وحضرت الإثارة من بداية لقاء القطبين المصريين، حيث أضاع رمضان صبحي ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة العاشرة، تألق في إبعادها محمد السيد حارس «الأبيض»، قبل أن يفتتح يوسف علاء التسجيل للأهلي في الدقيقة 23، لكن المتألق حسين خالد قاد فريقه لإسقاط غريمه التقليدي، بإحرازه ثلاثة أهداف في الدقائق 38 من ضربة جزاء، و64 و 93، ليقود فريقه أيضاً إلى المركز الثالث وبفارق نقطة عن البطل والصيف.

وفي اللقاء الثاني، حقق الوحدة تعادلاً مثيراً مع أتلتيكو مدريد 4 ـ 4 في آخر مواجهات الدورة، وحملت أهداف «العنابي الصغير» توقيع هزاع بن زامل في الدقيقة 10، وخالد عبد الرحيم من ضربة جزاء في الدقيقة 27، وعيسى غازي في الدقيقة 69، وعبد الله يوسف في الدقيقة 92، فيما سجل خوان مورينهو في الدقيقة 20، وكيدي باري في الدقيقة 36، وبلانكوس باولو من ضربة جزاء في الدقيقة 41 وأجناسيو في الدقيقة 65 أهداف أتلتيكو مدريد.

وشهد اللقاء الأول، بملعب مركز التربية الرياضية العسكري، تعادل بوتا فوجو والرجاء 3 ـ 3، وسجل للفريق البرازيلي جونسون فيكتور ورينان، وللرجاء صلاح الهمان «هدفين»، والمعطي تميازو، وجاءت المباراة قوية وطابعها الندية بين الفريقين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا