• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتاح مؤتمر الإمارات الحادي عشر للعناية الحرجة بدبي

بعثة لتطوير وحدات العناية المركزة في 4 مستشفيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

وام

دبي (وام)

افتتحت بدبي أمس فعاليات مؤتمر الإمارات 11 للعناية الحرجة الذي يقام بالتزامن مع المؤتمر الآسيوي الأفريقي السابع للاتحاد العالمي لجمعيات العناية الحرجة والمؤتمر الدولي العربي الحادي عشر لرابطة الجمعيات العربية للعناية الحرجة، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي بمركز المؤتمرات في دبي فيستيفال سيتي.

ولفت الدكتور حسين ناصر آل رحمة رئيس الرابطة العربية لجمعيات العناية الحرجة إلى أنه على هامش المؤتمر، وللمرة الأولى في تاريخه تم إيفاد فريق من الوفود المشاركة في المؤتمر إلى مستشفى خليفة في أبوظبي لعقد دورة تدريبية حول إعادة التأهيل المبكر لمرضى وحدات العناية المركزة في المستشفيات فضلا عن قيام فريق عمل آخر بعقد ورشة عمل في مستشفى كليفلاند كلينيك في أبوظبي حول موضوع فرق التدخل السريع في المستشفيات وإيفاد بعثة من المؤتمر لمعاينة وحدات العناية المركزة في 4 مستشفيات على مستوى الدولة لدراستها وتقييمها وتقديم المقترحات اللازمة لتطويرها.

وافتتح المؤتمر الذي أقيم بدعم من جائزة حمدان الطبية وتنظيم من جمعية الإمارات للعناية الحرجة بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي ورابطة الجمعيات العربية للعناية الحرجة المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي نائب رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية.

ونقل الميدور للحضور خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر تحيات راعي المؤتمر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي جائزة حمدان الطبية، مشيراً إلى أن المؤتمر استطاع عبر دوراته السابقة أن يحقق مكانة رفيعة جعلت منه مؤتمراً رئيسياً على المستويين الإقليمي والعالمي ومنبراً مثالياً للتفاعل وتبادل المعرفة بين مختلف العاملين في هذا المجال الطبي المتخصص لتحسين مستوى العناية والرعاية المقدمة للمرضى.

وأضاف أن انعقاد المؤتمر يؤكد أهمية التواصل والتعاون بين مختلف المؤسسات الطبية وتفعيل الإمكانات والخبرات المحلية والعربية والعالمية في مجال العناية الحرجة في ظل التقدم العلمي والتقني المذهل في علوم الطب المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض