• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الوطني الاتحادي» يبحث التعاون مع البرلمان الألماني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

وام

أبوظبي (الاتحاد)

بحث سالم بالركاض العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي، وسابيني تسيمرمان عضوة برلمان جمهورية ألمانيا الاتحادية، سبل تطوير علاقات التعاون والصداقة بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الألماني «البوندستاج».

وأشاد العامري خلال اللقاء الذي جرى في مقر المجلس في أبوظبي بالعلاقات المتميزة التي تربط دولة الإمارات وألمانيا في المجالات كافة، خاصة السياسية والاقتصادية والسياحية والتعليم، منوهاً بالاهتمام الذي يحظى بها المبتعثون الإماراتيون للدراسة في الجامعات والكليات، أو للعلاج في المستشفيات الألمانية.

ويأتي اللقاء، في إطار تبادل الخبرات البرلمانية، والتعرف على آليات الدعم الفني للأعمال التشريعية والرقابية، بما يسهم في الارتقاء بالممارسات والأداء البرلماني.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، وضع المرأة في دولة الإمارات، والدعم الذي تحظى به من القيادة الرشيدة منذ تأسيس الدولة، والتأكيد أن تمكين المرأة الإماراتية جاء وفق مبادئ الدستور التي كفلت جميع الحقوق والواجبات للمرأة بالتساوي مع الرجل.

وقال العامري، إن دعم القيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية لا يقتصر على الصعيدين التعليمي والسياسي فحسب، بل يشمل جميع القطاعات والمجالات.

من جانبها، أعربت سابيني تسيمرمان عضو البرلمان الألماني عن إعجابها بالتقدم والتطور الذي وصلت له الإمارات في مختلف المجالات.

وأشارت إلى أن نسبة المناصب القيادية التي تشغلها المرأة الإماراتية تعد مرتفعة عالميا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض