• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حذرت من استهداف النظام للنازحين بالمعابر.. وتقدم لـ «سوريا الديمقراطية» في منبج

المعارضة السورية تطلق معركة فك حصار حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

عواصم (وكالات)

أعلنت المعارضة السورية المسلحة متمثلة بغرفتي عمليات «جيش الفتح» و«فتح حلب» أمس، عن بدء معركة لفك الحصار عن الأحياء المحاصرة في مدينة حلب، مؤكدة أنها تمكنت من السيطرة على عدة مواقع جنوب المدينة وتدمير آليات تابعة لقوات النظام بالقرب من بلدة الحويز جنونا، محذرة المدنيين من الخروج من المعابر حيث تقتل قوات النظام «كل من يقترب منها»، فيما شهد الصباح سقوط قتيل وجرحى جراء الغارات، مع تواصل الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم «داعش» بمدينة منبج، حيث تحرز القوات العربية-الكردية تقدما هناك.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن بعض الأهالي، أن المعارضة قامت بإشعال أعداد كبيرة من الإطارات في مناطق مختلفة من حلب وريفها لحجب الرؤية عن الطيران مع بدء المعركة التي أعلنت عنها.

وفي تسجيل مصور، قال الناطق العسكري باسم «حركة أحرار الشام» إحدى فصائل «جيش الفتح» أبو يوسف المهاجر إنه بدأ الإعداد لخطة فك الحصار عن حلب منذ عشرين يوما، وقد استكملت جميع مراحل الإعداد، وسيتم العمل على مراحل الخطة بدءا من اليوم.

وأضاف أن خط المعركة وفقا لخطة المعارضة يمتد لنحو 20 كلم ويبدأ من ساتر السابقية جنوب مدينة حلب وينتهي بمدرسة الحكمة، وتشترك جميع فصائل جيش الفتح في هذه المعركة.

وكانت وكالة الأنباء الألمانية نقلت عن قيادي في قوات المعارضة أن «التحضير لعملية فك الحصار عن حلب سوف يتم من خلال إشعال كل الجبهات في المدينة»، مشيرا إلى أن المعركة ستشهد استخدام كل الإمكانيات المتاحة من أسلحة ثقيلة وقذائف صاروخية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا