• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تشمل المتحف الوطني التذكاري لأحداث 11 سبتمبر

معالم جديدة لجذب السياح وإغراء الزائرين في نيويورك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

يفتتح خلال الأشهر القليلة المقبلة العديد من المعالم السياحية الجديدة في نيويورك، مما سيعزز الإغراءات الكثيرة الموجودة حالياً بها والتي تدفع المسافرين لزيارة المدينة التي تلقب «بالتفاحة الصغيرة».

وعلى سبيل المثال، سيفتح المتحف الوطني التذكاري لأحداث 11 سبتمبر أبوابه للجمهور يوم 21 مايو المقبل، وسيكون المعرض الرئيسي في المتحف بعنوان «للتذكرة»، وسيتم استخدام قطع فنية شخصية وصور وتعليقات بالصوت والصورة للتذكير بهجمات الحادي عشر من سبتمبر.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول 24 دولاراً، وسيكون الدخول بالمجان مساء الثلاثاء من كل أسبوع، من الساعة الخامسة بعد الظهر لمدة ثلاث ساعات، وسيضم المعرض أجزاء من أنقاض مبنى مركز التجارة العالمي، إلى جانب مركبات الإنقاذ التي أعطبت.

كما سيفتح «مرصد عالم واحد» أبوابه للجمهور ربيع عام 2015 داخل مركز عالم واحد التجاري الجديد، وستمتد نقاط مراقبة النجوم من الطابق المئة حتى الطابق 102، ويمكن الوصول إلى هذا الارتفاع خلال ستين ثانية فقط عن طريق أسرع مصعد في العالم.

أما بالنسبة للراغبين في الإثارة، فيمكنهم الاستمتاع بركوب عربات قطار كهربائي سريع (أفعواني) جديد ينطلق منحدراً على ارتفاع 38 متراً، وذلك اعتباراً من شهر مايو المقبل، وتم تصميم هذه الرحلة المثيرة التي يطلق عليه اسم «الصاعقة» بحيث تبلغ سرعتها 104 كيلومترات/ساعة.

من ناحية أخرى، تم بالفعل افتتاح أكبر عجلة مشاهدة دوارة في العالم في لاس فيجاس، غير أنه يمكن أن تفقد هذه المكانة بحلول عام 2016 عندما يبدأ تشغيل عجلة مماثلة في نيويورك، حيث تقام في الجانب الشمالي الشرقي من جزيرة ستاتن، ويصل ارتفاعها إلى 192 مترا وتستوعب 1440 راكباً في كل رحلة داخل 36 قمرة على جنباتها، وستظل هذه العجلة تستقبل الزوار من العاشرة صباحاً حتى منتصف الليل يومياً. (نيويورك ـ د ب ا)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا