• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مصرع شخصين في تدهور مركبة

2248 مخالفة تجاوز على كتف الطريق في الشارقة خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

أحمد مرسي (الشارقة)

أحمد مرسي (الشارقة)

لقي شخصان من الجنسية الهندية مصرعهما في حادث صباح أمس، أعلى جسر واسط بالشارقة بعد اصطدام مركبتهما برصيف وحاجز حديدي.

وانتقلت دوريات الأنجاد والإسعاف الوطني للموقع وتم نقل الشخصين (23 و24 عاماً)، لمستشفى الكويت بالإمارة إلا أنهما فارقا الحياة متأثرين بإصابتهما، وأحيل ملف الواقعة لمركز شرطة واسط لاستكمال إجراءات التحقيق وتسليم الجثتين لذويهما.

من جهه أخرى بلغ عدد المخالفات التي حررتها دوريات الأنجاد التابعة لإدارة المرور والدوريات ودوريات الضبط المروري في القيادة العامة لشرطة الشارقة، من كتف الطريق خلال الربع الأول من العام الجاري، 2248 مخالفة، بحسب الإحصائيات الصادرة من فرع الإحصاء بإدارة المرور والدوريات.

وأشار الرائد خالد محمد الكي مدير فرع التوعية والحملات المرورية بالإنابة أن كتف الطريق تم إنشاؤه للاستخدام في حالات الطوارئ، خصوصا لمركبات الإسعاف لنقل المرضى والمصابين، وتقديم الخدمات الإنسانية لهم، وتوفير مسارات سريعة لمركبات الدفاع المدني والشرطة.

وأكد أن المخالفة الصريحة لقانون السير والمرور يترتب عنها حوادث بليغة ومميتة أحيانا على الشوارع والطرق الخارجية، التي تعتبر شوارع مفتوحة وسريعة حيث سيتفاجئ قائد المركبة القادمة من الوجهة الخلفية بشاحنة أو مركبة متوقفة على جانب الطريق وعادة ما تكون بالشكل الخطأ والمخالف ما يؤدي إلى تصادم خلفي تترتب عليه خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات وعرقلة لحركة السير تمتد أحياناً لفترة طويلة.

وقال إن مخالفة التجاوز من كتف الطريق غرامتها المالية 600 درهم و6 نقاط مرورية، وناشد الكي قائدي المركبات بعدم التجاوز من كتف الطريق، وضرورة توخي الحيطة والحذر واحترام قواعد السير وتفادي جميع أشكال الإهمال وعدم الانتباه أثناء القيادة لتفادي مثل هذه الحوادث الأليمة، التي يتحمل فيها السائقون المسؤولية الكبيرة أثناء وقوع الحوادث.

وكانت القيادة، ممثلة بإدارة المرور والدوريات قد أعلنت مؤخراً، استحداثها أنظمة جديدة ومتطورة في الرادارات تُمكّن الجهات المختصة من رصد المخالفين، الذين يقومون بالتجاوز من على كتف الطريق، وكذلك مخالفات قائدي الشاحنات مثل الوقوف من دون مبرر على كتف الطريق أو من يقوم بإيقاف مركبته بصورة تشكل خطراً على مستخدمي الطريق أو من يقوم بالعبور في أوقات المنع المعلن عنها، وهي خلال الفترة الصباحية من الساعة 5:30 وحتى الساعة 9:30 صباحاً، وفي الفترة المسائية من الساعة 1:00 ظهراً إلى الساعة 3:00 بعد الظهر ومن الساعة 5:30 مساءً وحتى الساعة 9:30 مساءً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض