• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إدارة البعثة تنقذ تدريب ميرزا الصباحي من الإلغاء

رفع علم الإمارات في أولمبياد ريو الخميس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

رفع لاعبونا المشاركون في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الحادية والثلاثين بريو دي جانيرو والتي تنطلق يوم الجمعة المقبل بمشاركة 10930 رياضياً من 206 دول يتنافسون في 42 لعبة، معدلات الإعداد إلى الحالة القصوى، خاصة الذين وصلوا إلى ريو ودخلوا في مرحلة التدريبات النهائية قبل انطلاقة المنافسات، وفي مقدمتهم يوسف ميرزا نجم الدراجات الذي كان أول الواصلين، ومعه الرامي الذهبي سيف بن فطيس الذي يشارك في مسابقة الاسكيت مع الشيخ سعيد بن مكتوم والرامي خالد الكعبي الذي يشارك في مسابقة الدبل تراب.

في الوقت نفسه تصل الرباعة عائشة البلوشي إلى ريو اليوم ومعها السباحة ندى البدواوي التي سترفع علم الدولة في حفل افتتاح الأولمبياد والسباح يعقوب السعدي وسعود الزعابي بعد غد الأربعاء.

وحددت اللجنة المنظمة للدورة رفع علم الإمارات في القرية الأولمبية الخميس المقبل، طبقاً لجدول رفع الأعلام لكل الوفود المشاركة.

وتشارك الإمارات بـ 13 رياضياً يضعون تمثيل الوطن نصب أعينهم في هذه التظاهرة الرياضية الفريدة، وذلك بعد أن أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم ثقتها التامة، ودعمها المستمر لأبطالنا الذين يسطرون بإرادتهم وعزيمتهم تاريخاً حافلاً للرياضة الإماراتية، لاسيما أن عدد الرياضيين بالدورة غير مسبوق في سلسلة المشاركات الأولمبية التي تحمل تلك المرة رسائل عديدة ومهمة للعالم بأكمله، أبرزها التأكيد على الأهمية والمكانة التي تحظى بها رياضة المرأة على مستوى الدولة حين تشارك أول سبَاحة إماراتية بالألعاب الأولمبية وهي ندى البدواوي، بالإضافة إلى وجود العنصر النسائي في أكثر من لعبة خلال فعاليات الحدث.

ويمثلنا في أولمبياد ريو كلٌ من الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وسيف بن فطيس في رماية الاسكيت، فيما يشارك خالد الكعبي في منافسات الدبل تراب، كما يشارك الدراج يوسف ميرزا في سباق الطريق، والرباعة عائشة البلوشي في رفع الأثقال لوزن 58 كجم، وفيكتور سكفورتوف، وسيرجيو طوما، وإيفان رومارنكو بالجودو في أوزان 73 كجم، و81 كجم، و100 كجم على الترتيب.

وفي أم الألعاب تشارك علياء سعيد في سباق 10000 متر سيدات، وبلينة بيت لحم في سباق 1500 متر، وسعود الزعابي بسباق 1500 متر رجال، أما في رياضة السباحة يخوض يعقوب السعدي سباق 100 متر ظهر، فيما تخوض ندى البدواوي سباق 50 متراً حرة سيدات. ويستعد يوسف ميرزا لاعب منتخبنا للدراجات لخوض سباق الطريق في السادس من أغسطس، حيث يؤدي اللاعب مرانه اليومي بداية من القرية الأولمبية التي تقيم فيها كافة الوفود الرياضية تحت إشراف المدرب فيتور كارفالهو بهدف رفع اللياقة البدنية، وزيادة معدل التركيز والتأقلم على الأجواء قبل انطلاق المنافسة أمام كوكبة من أفضل على الدراجين بالعالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا