• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد جهود الإمارات لدمج التكنولوجيا النظيفة والطاقة المتجددة في المزيج العالمي للطاقة

سلطان الجابر: استضافة أبوظبي لـ« سولار إمبلس 2» رسالة أمل إيجابية للعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

أبوظبي (وام)

أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة «مصدر» أن استضافة أبوظبي لـ «سولار إمبلس» رسالة أمل إيجابية تؤكد نجاح تضافر الجهود.

جاء ذلك في مقال لمعاليه فيما يلي نصه: في الوقت الذي كان العالم فيه بحاجة إلى رسالة إيجابية تعبر عن الأمل وتضافر الجهود جاء نجاح أول رحلة طيران حول العالم بالاعتماد على الطاقة الشمسية فقط ليستحوذ على اهتمامنا جميعا.

وفيما ينصب اهتمام وسائل الإعلام غالباً على الصراعات والانقسامات كان من الملهم رؤية قصة نجاح تحظى باهتمام وسائل الإعلام في كل أنحاء العالم لتجسد ما يمكن تحقيقه عندما نسخّر الطاقة الإيجابية في خدمة الشراكة والتعاون لبناء مستقبلٍ أكثر إشراقا وسعادة واستدامة».

فمع هبوط طائرة سولار إمبلس 2 في أبوظبي في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء الماضي أكمل الطيار برتراند بيكارد مغامرة جريئة وطموحة لم يعتقد بإمكانية نجاحها إلا قلة قليلة، فعندما بدأ فريق سولار إمبلس البحث عن شركاءٍ لهذا المشروع الطموح اعتبر العديد من الخبراء بمن فيهم كبار اللاعبين في صناعة الطيران أن هذه المبادرة جريئة جداً ولا يمكن ضمان نجاحها خاصة في ضوء الوزن الخفيف جداً للطائرة وحجمها الكبير الذي يؤدي إلى صعوبة التحكم بها. لكن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات وأبوظبي، وكذلك مصدر والشركاء الاستراتيجيين للمبادرة، شجعوا الرؤية الطموحة لهذا المشروع الرائد.

وكانت النتيجة هي إثبات أن المستحيل قابل للتحقيق عندما تتضافر الجهود والطاقة الإيجابية لمواجهة التحديات والعمل على حلها من خلال المثابرة والعمل الدؤوب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا