• الإثنين 02 شوال 1438هـ - 26 يونيو 2017م

تجاوز تايلاند «الخيار الوحيد» لمنتخبنا في لقاء الجولة الثامنة لتصفيات المونديال اليوم

«الأبيض» يتحدى «أفيال الحرب» في موقعة «إحياء الأمل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يونيو 2017

معتز الشامي (بانكوك)

تتوجه الأنظار إلى ملعب راجامانجالا، بالعاصمة بانكوك، لمتابعة المواجهة المرتقبة لمنتخبنا الوطني، أمام تايلاند، في الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت تايلاند «الساعة الرابعة عصراً بتوقيت الإمارات»، ضمن الجولة الثامنة للمرحلة الثالثة الحاسمة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال «موسكو 2018»،

ويرفع منتخبنا شعار «إحياء الأمل» في المنافسة على البطاقة الثالثة للمجموعة الثانية التي يحل بها رابعاً، وله 9 نقاط، واستغلال تعثر «الأخضر»، صاحب المركز الثاني خلف اليابان المتصدر، وتأتي أستراليا ثالثاً، ولكل منها 16 نقطة.

ويطارد الأرجنتيني باوزا مدرب منتخبنا الوطني الفوز الأول له في مستهل مشواره مع الكرة الإماراتية، حيث إن الهدف من التعاقد معه، يكمن في استكمال مشوار تصفيات المونديال، والتخطيط للظفر بلقب كأس آسيا «الإمارات 2019».

وبدأ بارزا مشوار الإعداد للمباراة مطلع يونيو الماضي، وعلى مدار 12 يوماً من التدريبات اليومية بمعسكري ماليزيا وتايلاند، وركز على علاج السلبيات التي لاحظها من مشاهداته لتسجيلات لبعض مباريات منتخبنا الوطني، والتي تركزت في الأخطاء الدفاعية وعدم التمركز الصحيح، خاصة في النصف الأخير من المباراة، حيث يغلب عدم التركيز على أداء بعض المدافعين، فضلاً عن عدم استغلال الفرص أمام مرمى المنافس بالشكل المطلوب، كما لاحظ باوزا عدم أداء منتخبنا بشخصية «شرسة» أمام المنافسين، والاستسلام لأي عنيف، وعدم مبادلة الخشونة بالمعاملة نفسها، خصوصاً في الالتحامات، وهو ما عمل المدرب على تصحيحه خلال 12 يوماً شهدت أداء تجربة ودية أمام لاوس فاز فيها منتخبنا بالأربعة.

وقبل ساعات من المباراة المرتقبة مساء اليوم أمام تايلاند، رصدت «الاتحاد» جانباً من فكر المدير الفني الجديد، والذي وضح جلياً خلال التدريب الأساسي، والذي أداه المنتخب مساء أمس الأول على ملعب أكاديمية التكنولوجيا في بانكوك، حيث عادة ما يشهد التدريب، تطبيق خطة المباراة وطريقة اللعب المراد تنفيذها، وكيفية التحرك للتشكيلة الأقرب لبدء المباراة بصفة أساسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا