• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اليوم الثامن لمهرجان «ختامي» المرموم للهجن

«سرابة» و«همة» تهديان «العاصفة» ناموسي الحول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

تواصلت منافسات المهرجان السنوي الختامي لسباقات الهجن العربية الأصيلة في ميدان المرموم، «ختامي المرموم 2015»، بإقامة سباقات الحول والزمول، على فترتين، خصصت الصباحية لهجن أبناء القبائل، على مدار 16 شوطا، وفي الفترة المسائية لهجن أصحاب الشيوخ، على مدى 16 شوطاً أيضا لمسافة 6 كجم، وحضر جانباً من السباقات الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والشيخ المر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

وكانت الجماهير التي حضرت الفترة المسائية أمس على موعد مع الإثارة والتحدي، بين هجن العاصفة والرئاسة والشحانية، بعدما تمكنت العاصفة من حسم ناموسي الشوطين الرئيسيين للحول محليات ومهجنات عن طريق كل من «سرابة» و«همة» وردت الرئاسة بالفوز بالشوط الرئيسي للزمول محليات عن طريق «مبعد» وحصلت الشحانية على لقب الشوط الرابع الرئيسي للزمول مهجنات عن طريق «السردال».

واقتنصت «سرابة» للعاصفة مع المضمر حمد بن راشد بن غدير صدارة رئيسي للحول المحليات، أولى الأشواط المسائية وقطعت مسافة السباق في زمن قدره 8:55:09 دقيقة، وضربت كل الأرقام وسجلت أفضل توقيت في الفترة المسائية، وجاءت منصورة لهجن الشحانية في المركز الثاني، و«أريام» لهجن الرئاسة في المركز الثالث، وواصلت هجن العاصفة تألقها في الأمسية وسجلت الفوز الثاني على التوالي عندما تصدرت «همة» مع المضمر حمد بن راشد غدير الشوط الثاني للحول المهجنات بزمن قدره 9:10:07 دقيقة، وجاءت «شقرا» للشحانية وصيفة، وحصلت «النويعس» لهجن الرئاسة على المركز الثالث.

ويظهر «مبعد» في الصدارة من بعيد، ويضع الرئاسة في المقدمة مع المضمر عيسى بن أحمد ماجد الخييلي بفوزه بلقب الشوط الثالث الرئيسي للزمول محليات، مسجلا زمنا قدره 9:34:03 دقيقة، وجاء «البطل» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني، وحصل «مرزام» لهجن العاصفة على المركز الثالث.

واعتلى «السردال» للشحانية مع المضمر سلطان بن محمد الوهيبي، قمة الشوط الرابع للزمول مهجنات وقطع المسافة في زمن قدره 9:31:06 دقيقة، وجاء «جسار» لنفس الشعار في المركز الثاني، و«مصدع» لهجن الرئاسة في المركز الثالث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا