• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بريطانيا تدعو «المهتمين» للمشاركة في تقرير عن«الإخوان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

الاتحاد نت

أعلن مكتب ديفيد كاميرون، على موقعه الإلكتروني، فتح الباب لـ«الجهات المهتمة» للإدلاء بإفاداتها، تمهيداً لتجهيز تقرير عن نشاط الجماعة.

وبحسب صحيفة "الحياة" فقد أمر رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بإعداد تقرير لمعرفة «فلسفة ونشاط وأثر ونفوذ جماعة الإخوان المسلمين في ما يتعلق بمصالح المملكة المتحدة هنا وفي الخارج، وسياسة الحكومة البريطانية تجاه هذه الجماعة». وحددت لندن ألا تتجاوز الإفادة ثلاثة آلاف كلمة، وأن يوضح مقدم الإفادة هويته وصفته.

وكان كاميرون كلف سفير بلاده لدى السعودية جون جنكيز بإعداد التقرير المشار إليه، على أن يرفعه إليه خلال عطلة الصيف. وذكر مكتب رئيس الوزراء أن الغرض هو إعداد تقرير داخلي يقدم لرئيس الوزراء لتستند إليه سياسة الحكومة البريطانية تجاه الإخوان المسلمين. ويغطي نطاق التقرير أصول جماعة الإخوان المسلمين، وفلسفتها، ونشاطاتها، وسجلها في الحكومة وخارجها، وكذلك تنظيمها ونشاطاتها في المملكة المتحدة وفي الخارج، والتي يمكن أن تمثل خطراً على المصالح القومية البريطانية أو قد تضر بها أو يكون هناك خطر من أن تضر بها.

وسيتناول التقرير أثر ونفوذ الإخوان المسلمين في المصالح الوطنية البريطانية داخل بريطانيا وفي الخارج، وكذلك أثرها عموماً في المجتمع البريطاني. كما يعرض التقرير السياسة الحالية للحكومة البريطانية ومواقف وسياسات الحلفاء، وتقويم تداعيات ذلك على السياسة البريطانية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا