• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تزامناً مع اليوم العالمي للمراقبين البيئيين

«بيئة أبوظبي»: القضاء على 90% من الصيد غير القانوني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

تمكن مراقبو حماية البيئة البرية في هيئة البيئة - أبوظبي من ضبط 177 مخالفة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، توزعت على مخالفات الصيد غير القانوني، والتحطيب، والعزب المخالفة، إضافة إلى ضبط أجهزة مقلدة للطيور، وضبط حيوانات نافقة وأخرى ضارة، إلى جانب التعدي على المحميات.

ونجح مراقبو حماية البيئة البرية في القضاء على 90% من ممارسات الصيد غير القانوني في البرية، ورصد المخالفات التي يرتكبها البعض في ما يخص صيد الحيوانات والزواحف والطيور، ملتزمين بما تضمنه قانون تنظيم الصيد البري.وأشار راشد محمد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع حماية البيئة البرية، إلى أن العام الحالي شهد ضبط عدد من الأشخاص ممن قاموا بصيد خمسة غزلان حية، حيث تمت متابعتهم والإمساك بهم، مبيناً أنه حالياً هناك قضية منظورة أمام المحكمة بهذا الشأن، بينما يتم إعادة الغزلان إلى الأماكن التي تم اصطيادهم منها، كما تم ضبط أشخاص يستخدمون شباك صيد الأسماك لصيد أكبر كمية من الطيور، وتم رصد مخالفات متنوعة تتعلق بصيد الطيور من الحمام الفري والصفارد والعصافير وطير الكروان.

جاء ذلك في تصريحات لـ«الاتحاد» تزامناً مع اليوم العالمي للمراقبين البيئيين، وأوضح المنصوري أن الهيئة ستكرم اليوم 10 من أبرز المراقبين البيئيين، تقديراً لتميزهم في عملهم.

وقال المنصوري: إن نسبة التوطين بلغت 100% في مهنة مراقبي حماية البيئة، وهي مهنة معروفة بتحدياتها من حيث معرفة البيئة الجغرافية لمناطق الحياة البرية، والعمل لساعات طويلة في البرية، وخلال الليل، إضافة إلى احتمالية تعرضهم للخطر أثناء مطاردة الصيادين.

وأضاف أن مهنة المراقب البيئي تتخللها الصعوبات ومَن يعمل فيها يجب أن يكون محباً للحياة البرية وملماً بالمهارات التي تمكنه من التأقلم طيلة فترة المناوبة في البرية مع عوامل الطقس وطبيعة الأرض، إذ تخضع المناطق البرية في إمارة أبوظبي على امتداد مساحتها لمراقبة دورية من قبل 315 مراقباً بيئياً، مسؤوليتهم حماية البرية من عمليات الصيد غير القانونية، والرعي الجائر وقطع النباتات البرية، لا سيما أن قانون تنظيم الصيد البري يحظر أي عمليات لصيد الحيوانات والطيور والزواحف في إمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض