• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تطوير البنية التحتية لمطار أبوظبي يؤكد حرص الحكومة على الارتقاء بقطاع الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

رشا طبيلة (أبوظبي)

أكد خبراء في قطاع الطيران والسياحة، أن العمل الجاري على تطوير بنية تحتية متميزة لقطاع الطيران من خلال تشييد مبنى مطار أبوظبي الجديد، سيجعل من الإمارة محطة رئيسية في المنطقة تستقطب مزيداً من المسافرين من مختلف دول العالم، عبر عدد كبير من الرحلات، لا سيما أن القدرة الاستيعابية للمطار تصل إلى 30 مليون مسافر.

وأشار هؤلاء إلى أن المطار سيكون الواجهة المتميزة لأبوظبي من خلال تصميمه الفريد وخدماته وفقاً لأعلى المستويات، الأمر الذي يسهم في زيادة عدد المسافرين والرحلات، ما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني، الأمر الذي يتماشى مع تحقيق رؤية أبوظبي 2030.

وقال معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، إن اعتماد المجلس التنفيذي مشاريع مهمة تدعم البنية التحتية لمطار أبوظبي الدولي، يأتي تأكيداً على مدى حرص والتزام حكومة أبوظبي بتقديم مرافق تخدم قطاع الطيران بأعلى المعايير والمستويات وأحدثها دولياً، وتنافس بذلك أفضل وأهم المطارات في العالم.

وأضاف أن مشروع مجمع مبنى المطار الجديد والبالغ مساحته 700 ألف متر مربع، يعد من أكبر الاستثمارات لحكومة أبوظبي الآنية لتقديم البنية التحتية اللازمة لدعم نمو قطاع النقل الجوي في المنطقة، وذلك تماشياً مع رؤية أبوظبي 2030، ويؤكد المكانة التي تتمتع بها أبوظبي كوجهة رئيسية ضمن شبكة الوجهات العالمية.

ولفت إلى أنه من المقرر أن تكون القدرة الاستيعابية لمبنى المطار الجديد عند افتتاحه في يوليو 2017 ما يعادل 30 مليون مسافر سنوياً، ونحن في مطارات أبوظبي نتطلع لتقديم صرح مميز وبنية تحتية أساسية لمستقبل إمارة أبوظبي وأجيالها القادمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض