• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حمدان بن راشد يعتمد ترسية أعمال مبنى «سفاري دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس بلدية دبي، ترسية أعمال المبنى الرئيس لمشروع «سفاري دبي».

وذكر المهندس عيسى الميدور، نائب مدير عام بلدية دبي، أن المشروع بيئي وذكي من الطراز الأول، ويوفر للجمهور سبل الراحة والأمان، وسيتم من خلاله تنفيذ الأعمال المتعلقة به والعناصر والخدمات والأنظمة اللازمة لتشغيل كامل المشروع بكلفة إجمالية تقدر بحوالي 151 مليون درهم. وبين أن المبنى الرئيس لسفاري دبي سيستقبل الجمهور من خلال مبنى ذكي وآمن صديق للبيئة خصوصا وأنه يعمل ملتزم بشروط الاستدامة واستخدام المياه المعالجة، كما أنه يستخدم الطاقة المتجددة، ويشتمل على تنفيذ حزمة من الأعمال والعناصر والخدمات والأنظمة اللازمة لتشغيل المشروع والتي تتمثل في البرامج التفاعلية بين الزوار والحيوانات ونظام البي أم أس الذكي (نظام التشغيل) ونظام التذاكر، وكاميرات المراقبة التي ستعمل على إتاحة بيئة آمنة لرواد المبنى، إضافة إلى توفير خدمة الواي فاي.

ويشتمل المبنى على مسرح لعرض الفعاليات المنوعة، ويتسع لألف شخص والهيكل المعدني الخارجي، وحديقة إنتاج الطاقة النظيفة، وحديقة الطفل التفاعلية، وسور محيط بكامل المشروع بطول 3.7 كم، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال هذه الحزمة بنهاية عام 2016.

وأشار إلى أن مشروع “سفاري دبي” من المشاريع المتميزة الصديقة للبيئة التي تنفذها بلدية دبي لتكون معلماً ترفيهياً بارزاً في إمارة دبي، بمساحة 119 هكتاراً في منطقة الورقاء الخامسة، بتكلفة تقديرية تصل إلى مليار درهم. حيث يهدف المشروع إلى إنشاء أفضل مركز للحياة الفطرية في المنطقة. وقد حرصت بلدية دبي على تحقيق التميز في تنفيذ هذا المشروع من خلال بيئية عالية بتحويل الموقع من مكبّ نفايات بناء، إلى نقطة جذب سياحية وبيئة فطرية متنوعة، باستغلال التضاريس المختلفة الموجودة في الموقع واعتبارها عنصراً أساسياً في تصميم المشروع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض