• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أشهر 5 عادات سيئة للرجال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ترجمة عزة يوسف

جميع الرجال تقريباً لديهم العادات المزعجة نفسها، وتدرك المرأة الحكيمة أنه في بعض الأحيان من الضروري أن تغلق عينيها عن بعض العادات السيئة لزوجها، وإذا وجدتِ أن العادات السيئة من رجلك مزعجة للغاية، فربما يكون مفيدا، وفق موقع «womanitely»، أن تعلمي أنه ليس الوحيد الذي لديه هذه العادات، فقد وجدت بحوث أن الرجال يتشاركون بخمسة عيوب هي:

1. ممارسة ألعاب الفيديو العيب: تثبت الإحصاءات أن الرجال يقضون وقتا طويلا في ممارسة ألعاب الفيديو، وعلى الرغم من أنها تسرق أوقاتهم، وتجعل أفراد الأسرة يعانون إدمان الأب عليها، فإن الرجال يرونها تفريغاً مثالياً لضغوط اليوم في العمل. النصيحة: يجب أن تبذلي قصارى جهدك لصرف انتباه زوجك عن هذه العادة، مثل تشجيعه على ممارسة الرياضة معاً، أو تحويل تركيزه على أنشطة أخرى مثيرة للاهتمام.

2. إخفاء مشاعرهم الداخلية العيب: يجد الرجال صعوبة في الانفتاح والتعبير عن مشاعرهم وعواطفهم، لأن غالبيتهم يعتبرون العواطف المفرطة دليل ضعف، كما أنهم يعتقدون أن كتم المشاعر أفضل وسيلة لتجنب المشاكل وحماية أنفسهم. وثبت علمياً أن النساء يعشن حياة أطول، لأنهن لا تبقين العواطف الإيجابية والسلبية بأنفسهن، مثلما يفعل الرجال عادة. النصيحة: اشرحي له أن العواطف غير المعبر عنها قد يكون لها تأثير سلبي على الصحة العقلية والجسدية، مع تشجيعه على التعبير عن المشاعر الداخلية.

3. يعتقدون أن النساء لا يحسنّ القيادة العيب: يعتقد الرجل أن كل امرأة تجلس خلف عجلة القيادة تشكل خطورة، وتلك ما هي إلا صورة نمطية مغلوطة، فكل من الرجال والنساء لديهم فرص متساوية ليصبحوا سائقين جيدين أو سيئين. النصيحة: على المرأة تحسين مهارات القيادة لديها حتى تثبت لزوجها أن المرأة يمكن أن تكون ماهرة وخبيرة في القيادة أيضا.

4. ارتداء الملابس نفسها يومياً العيب: التسوق ليس شغف الرجال، ولا يبادر الكثير منهم إلى تجديد خزاناتهم، لأنهم يعتقدون أن زوجا واحدا من الأحذية الرياضية، واثنين من بنطلونات الجينز، وعدداً قليلاً من القمصان يكفي تماما ليبدو بمظهر جيد. النصيحة: السبيل الوحيد هو أن تخرجي لشراء بعض الملابس الأنيقة له، حيث إن ذلك من شأنه التلميح بأن عليه تطوير أسلوبه في الملابس.

5. النسيان المفرط العيب: أثبتت دراسات أن عديداً من الرجال يعانون النسيان بشكل كبير، خاصة بما يتعلق بأعياد الميلاد أو المناسبات، لذا فإنه لا يمكنهم الانتباه لتلك الأشياء الصغيرة التي تجدها النساء في غاية الأهمية. النصيحة: على المرأة الحكيمة التلميح لزوجها مسبقا أن شيئاً مهماً سيحدث قريباً، ويجب أن تفهم النساء أن نسيان رجال ليس علامة لامبالاة، ولكنه جزء من طبيعتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا