• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

«القارعة» تبكي «صائد الجوائز» في اليوم التاسع

متسابق النيجر ينقل بلاده إلى صدارة مسابقة دبي الدولية للقرآن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يونيو 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

شهد اليوم التاسع من فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، مساء السبت بغرفة تجارة وصناعة دبي، تألق متسابق النيجر عبدالرحمن حسين موسى الذي استطاع في بعض الاختبارات التي تجاوزت نصف ساعة أن ينقل بلاه إلى دول الصدارة والمنافسة على مراكز لائحة الشرف العشرة بالمسابقة.

وتمكن موسى، الحاصل على المراكز الأولى في العديد من المسابقات الدولية، من إسكات أجراس لجنة التحكيم على مدار الأسئلة الصباحية والمسائية البالغ عددها 5 أسئلة، حيث جلست لجنة التحكيم مع الجمهور الحاضر في قاعة الاختبارات، ليستمعوا إلى متسابق النيجر الذي ظهر خاشعاً بشكل غير عادي، متفاعلاً مع الآيات التي يقرأها، وأظهر معايشة لكلمات كتاب الله.

وكان من اللافت بكاء متسابق النيجر، عند قراءة سورة القارعة وتأثره بآيات العذاب، واستطاع في النهاية أن يكسب تعاطف الجميع ابتداء من لجنة التحكيم الدولية، ومروراً بمنافسيه الذين قدموا له التهنئة على الأداء، وانتهاء بالجمهور.

في ذلك اليوم، يعتبر المتسابق المغربي صلاح الدين هراوي، أفضل الأصوات التي اختبرت، ما يرشحه بقوة إلى خوض منافسات مسابقة أجمل الأصوات التي تقام على هامش المسابقة الدولية، ويكون لها مكافآت خاصة.

إلا أن المتسابق المغربي، لم يظهر تفوقاً في الحفظ، كما أظهر في جمال الصوت، حيث وجهت له تنبيهات عدة من قبل أعضاء لجنة التحكيم، وقاموا أيضاً بتصحيح بعض الأخطاء لديه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا