• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل وأسر 17 متمرداً وغارات على مواقع في صعدة

«التحالف» يحبط تسللاً على حدود نجران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

أحبطت القوات السعودية بالمدفعية وطيران الأباتشي محاولات تسلل لمتمردي الحوثي وصالح عبر الحدود. وقالت مصادر أمنية إن طائرات «التحالف العربي» قصفت المتسللين على الجانب اليمني من الحدود مقابل مدينة نجران مما أسفر عن مقتل العشرات. بينما تحدث شهود عيان عن وقوع اشتباكات أيضاً في بلدة حرض الحدودية شمال غرب اليمن. كما شن طيران التحالف غارات جوية على مواقع للمتمردين في محافظة صعدة لاسيما التجمعات في بلدات قطابر، منبه، باقم، شداء، والظاهر الحدودية مع السعودية.

واحتدمت المعارك بين قوات الشرعية اليمنية ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في معظم جبهات القتال، حيث أكدت مصادر وقوع مواجهات شرسة في بلدة نهم شمال شرق صنعاء، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات والقصف المدفعي والصاروخي في بلدة صرواح في مأرب. كما استمرت الاشتباكات بمناطق عديدة في الجوف. وسقط 7 قتلى من المتمردين إضافة إلى أسر 5 آخرين بمعارك في قرية ذي كالب ببلدة القريشية في البيضاء. كما تم أسر 5 متمردين خلال مواجهات في مدينة دمت شمال الضالع.

وقتل شخصان وأصيب 7 آخرون بانفجار دراجة نارية مفخخة اصطدمت بحافلة في شارع رئيسي ببلدة جبلة جنوب إب.

فيما قتل ضابط في جهاز الشرطة بمديرية الشيخ عثمان في عدن يدعى سامح الحسني، عقب انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته من قبل مجهولين، وأفاد مصدر أمني في عدن لـ«الاتحاد» أن العبوة تم تفجيرها عن بعد. واستهدف مجهولون دورية عسكرية بعبوة ناسفة زرعت في الطريق الرئيسي الذي يربط بين المنصورة والبريقة غرب عدن، مما أدى إلى إصابة عدد من الجنود.

وفجر مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية عبوة ناسفة بالقرب من مقبرة البريطانيين في منطقة حافون بمديرية المعلا جنوب حضرموت، دون أن تسفر عن سقوط ضحايا. فيما اغتال مسلحان ملثمان يستقلان دراجة نارية ضابطا في قوات الجيش الوطني، أثناء مروره في أحد الشوارع الرئيسية في وادي حضرموت جنوب شرق اليمن. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا