• الأربعاء 04 شوال 1438هـ - 28 يونيو 2017م

مكتب مفوضية اللاجئين لـ «الاتحاد»:

أكبر مخزون مواد إغاثية حول العالم في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يونيو 2017

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشف مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن 207 رحلة جوية قامت بها المفوضية من دولة الإمارات، خلال العشر سنوات الماضية، لنقل المواد الإغاثية للدول التي تشهد توترات سياسية ونزاعات وكوارث طبيعية أدت لنزوح اللاجئين، في الوقت الذي توفر فيه الإمارات أكبر مستودع ومخزون من المواد الإغاثية في العالم بدبي.

وقال سليمان داوود مدير المستودعات اللوجيستية لمكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بدولة الإمارات لـ «الاتحاد»: «إن المفوضية تلمس التعاون الكامل في الدولة وتوجه بالشكر على ما توفره من تنسيق وتعاون، حيث إن هناك شراكة بين المفوضية والجهات الحكومية الإماراتية والقطاع الخاص ما يؤدي إلى تسهيل مهمتنا في إرسال شحنات المواد الإغاثية لكل الدول التي تعاني من مشكلات أو أزمات ولديها لاجئون.

وأضاف أن هناك خطة للتوسعة في المستودعات والتي يمكن الانتهاء منها خلال سنوات قليلة قادمة، حيث إن هناك خطوات محددة يتم على أساسها زيادة القدرة الاستيعابية للمستودعات اللوجيستية في المدينة الإنسانية العالمية في دبي، والتي تعد أهم المستودعات اللوجيستية في العالم، وتعد منصة مهمة في توفير الاحتياجات الإغاثية في العالم.

وأشار إلى أن أخر الشحنات الإغاثية التي أرسلها مكتب المفوضية في الإمارات، كانت لتقديم مساعدات لأكثر من 100 ألف شخص من اللاجئين في جنوب السودان حيث تم إرسال المواد اللازمة للإيواء مثل المطابخ المتنقلة والخيام والأغطية والسرائر علاوة على إنشاء 20 مستشفى ميدانياً.

وأكد داوود أنه في عام 2006، أودعت المفوضية مخزوناً عالمياً لحالات الطوارئ في دولة الإمارات كجزء من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية التي تم تأسيسها عام 2003 بمبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مشيراً إلى أنه تم تجهيز مستودعات المفوضية في دبي للوفاء باحتياجات الإغاثة الأساسية لـ200 ألف من المعوزين وذلك لجاهزيتها للوصول إلى جميع القارات واستعدادها للاستجابة السريعة في حالات الطوارئ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا