• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«مياه الشارقة» تبحث التعاون مع سنغافورة في ترشيد الاستهلاك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يوليو 2016

الشارقة (وام)

بحثت الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة مع وفد سنغافوري برئاسة الدكتور مدثر المدير التنفيذي لشركة ساينت المتخصصة في مجال تطوير شبكات المياه سبل التعاون في مجال تطوير شبكات المياه وتخفيض الفاقد من الشبكات وتبادل المعلومات والخبرات في مجال ترشيد الاستهلاك.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم خلال استقباله الوفد أن الهيئة تتبنى بدعم ومتابعة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة خطة استراتيجية لدعم الابتكار وتطبيق أفضل الممارسات في مجال المياه بالتعاون مع الجامعات ومراكز الأبحاث وكبريات الشركات العالمية والمحلية.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تطبيق نظام مركز التحكم والمراقبة على شبكات المياه لتقليل نسبة الفاقد والكشف على التسربات، لافتا إلى أن الدراسات التي نفذتها الهيئة أكدت أن تخفيض الفاقد من الشبكات والاستخدام الأمثل للطاقة والمياه وإتباع سلوكيات وممارسات الترشيد الصحيحة يؤدي لتخفيض الاستهلاك بنسبة لا تقل عن 30٪.

وأوضح أن الهيئة تتطلع إلى تحقيق التنمية المستدامة وإعلان الشارقة أول مدينة للترشيد في المنطقة وتقديم الخدمات وفق أفضل المواصفات من خلال استراتيجية مستقبلية لمشروعات الطاقة والمياه في إمارة الشارقة لمواجهة الطلب المتنامي عليها نتيجة التطور والازدهار اللذين تشهدهما الإمارة في شتى المجالات، وذلك بالاعتماد على الدراسات والأبحاث المتخصصة والتعاون مع كبريات الشركات المتخصصة المحلية والعالمية.

ونوه إلى أن الهيئة في إطار خطتها الاستراتيجية ورؤيتها لعام 2020 تسعى لمراجعة وتقييم شبكات المياه وإصلاح التسربات غير المرئية وتخفيض نسبة الفاقد من المياه في إمارة الشارقة لأقل نسبة ممكنة.. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا