• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اليمن.. وفد الحكومة يبحث طلب ولد الشيخ تمديد مشاورا الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يوليو 2016

وكالات

قالت مصادر في وفد الحكومة اليمنية للمشاورات الكويت، اليوم السبت، إن الوفد يجري الآن محادثات مكثفة مع سفراء مجموعة الـ 18 لتدارس طلب المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد تمديد المشاورات.

واختتم المبعوث الدولي اجتماعه مع وفد الحكومة اليوم واقترح تمديد المشاورات لفترة قصيرة، وذلك في إطار جهود مكثفة لإنقاذ المفاوضات التي تكاد تنهار بسبب إعلان المتمردين تشكيل مجلسا سياسيا في صنعاء.

ومن المقرر أن يعقد المبعوث الدولي اجتماعات مع سفراء مجموعة الـ 18، الذين أصدروا بيانا حثوا فيه وفد الحكومة على الاستمرار بالمحادثات، ورفضوا خطوة المتمردين بإنشاء كيان سياسي غير شرعي في صنعاء.

ويواصل ولد الشيخ اجتماعاته المكثفة مع وفد الانقلابيين (الحوثي وصالح) الذي أعلن استمراره في الحوار السياسي رغم "إعلان صنعاء" وأكد أنه لن يؤثر على استمرار الوفد في المشاورات طبقا لمصادر دبلوماسية خليجية.

وكان الوفد الحكومي أعلن التزامه بالسقف الزمني المحدد للمشاورات والذي ينتهي مساء اليوم الكويت.

وعبر الوفد في وقت سابق عن رؤيته بعدم جدوى الاستمرار بعد خطوة المتمردين بإعلان مجلس سياسي لإدارة البلاد، وهو ما يعتبر تصعيدا واضحا ومناورة تبين نوايا الانقلابيين بالتمسك بالسلطة وفق مبدأي القوة وفرض الأمر الواقع، بحسب رؤية الوفد الحكومي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا