• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«طير» المنصوري ينتزع لقب «جير شاهين جرناس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

شهدت منافسات فئة «جير شاهين جرناس» للعامة المقامة ضمن بطولة فزاع للصيد بالصقور تحدياً وإثارة بين 106 متنافسين انتهت وسط حضور جماهيري غفير ، بتمكن طير حميد راشد أحمد المنصوري من انتزاع المركز الأول بزمن 18.389 ثانية، في حين جاء طيرا حمدان سعيد جابر في المركزين الثاني والثالث بزمن 18.398 و18.544 ثانية على التوالي.

وثمّن الصقارون الدعم الكبير والرعاية التي يوليها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، مؤكدين أن المسابقات أسهمت في توفير نشاطات كافية للصقارين ومنحت الجميع فرصة مزاولة هواياتهم التي ورثوها من الآباء والأجداد وعدم التفكير في الرحلات الخارجية.

ومن أبرز الجهات التي تواجدت في بطولة فزاع للصيد بالصقور وللمرة الأولى هذا الموسم، قسم التنبؤات الجوية من مركز الأرصاد الجوية والزلازل الذي يقوم بدور مهم في رصد الأحوال الجوية، خاصةً في مثل هذه المنافسات القوية حرصا منه على المشاركة في الفعاليات التراثية التي تدعم الموروث الشعبي وتشجع الشباب الإماراتي على ترسيخ وتعزيز الهوية.

وأشار عبدالله هلال آل علي من المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إلى تجهيز سيارة ذات دفع رباعي متخصصة ومزودة بالمعدات لرصد حالة الطقس ودرجات الحرارة واتجاه الرياح وسرعتها.

ولفت محمد عبدالله بن دلموك رئيس الدعم الفني والتطوير في بطولات فزاع إلى السعي لتطوير التقنيات المستخدمة في إدارة البطولات من الجوانب الفنية والتقنية لنيل رضا المشاركين والمشاهدين ورفع مستوى البطولة حتى باتت اليوم تواكب أكبر البطولات في العالم، موضحاً أن النواحي الفنية هذا الموسم شهدت تطورات كبيرة مثل: نظام الحلقة الذكية، التي تثبت في قدم الطائر والتي تحمل بياناته كافة، وعبور المتسابق قبل خروجه الى موقع السباق عبر جهاز مسح ضوئي بالليزر لإظهار كل البيانات الخاصة المدونة في الشريحة المركبة في داخل الحلقة والتأكد من البيانات الخاصة بالطير المسجل للمشاركة في المسابقة.

وعلى هامش البطولات تم تقديم حلقة خاصة من موقع البطولات استضاف فيها عصام الخامري، مقدم برنامج استوديو بطولات فزاع، فئة الشيوخ التي قام فيها المتأهلون باستعراض حظوظهم لليوم الختامي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا