• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تراجع وفيات الحوادث المرورية بنسبة 50%

«كش حرامي» يُخفض الجريمة بنسبة 62% في بر دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أكد العقيد عبدالله خادم سرور المعصم، مدير مركز شرطة بر دبي، على أهمية منطقة اختصاص المركز الذي يغطي 20 منطقة تبلغ مساحتها 280 كيلومتراً مربعاً، وتضم أهم المرافق السياحية المميزة في الإمارة كبرج خليفة ومنطقة المنخول والوصل والجافلية وجميرا، إضافة إلى منطقة القوز الصناعية والمراكز التجارية وغيرها من المناطق الأخرى، الأمر الذي يستدعي تقديم خدمات مميزة تنال رضا وإسعاد المتعاملين في منطقة الاختصاص.

وأوضح العقيد عبدالله المعصم أن البرامج الأمنية التي يطبقها المركز مثل برنامج «كش حرامي» الذي يهدف إلى خفض معدل الجريمة في منطقة الاختصاص، إضافة إلى الجهود التي يبذلها العاملون في المركز، أدت إلى خفض معدل الجريمة المقلقة بنسبة 62% في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالنصف الأول من العام 2015، الأمر الذي يؤكد التميز والتفوق الذي حققه فريق برنامج «كش حرامي»، الذي يتمتع أفراده بالخبرة العالية في المجال الجنائي، مشيراً إلى أن الفريق يقوم بدراسات أمنية بشكل شهري تتضمن تقييم عمله، إضافة إلى تحليل الجرائم في منطقة الاختصاص واستقراء الجرائم المتوقعة بناء على التحليل الذي يقوم به.

وبين المعصم أن البرامج والحملات المرورية التي ينفذها المركز في منطقة الاختصاص بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور أدت إلى خفض الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية بنسبة 50% في النصف الأول من العام 2016 مقارنة بالنصف الأول من العام 2015، حيث سجل المركز في النصف الأول من العام الجاري 638 حادثاً مرورياً نتج عنها 12 وفاة وإصابة 262 شخصاً تراوحت بين الإصابة البليغة والمتوسطة والبسيطة، بينما سجل المركز في الفترة نفسها من العام الماضي 631 حادثاً نتج عنها 25 وفاة وإصابة 313 شخصاً بإصابات تراوحت ما بين البليغة والمتوسطة والبسيطة.

وأكد حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تقديم خدمات راقية لإسعاد المتعاملين، ما يعكس السمعة الحضارية المتميزة لشرطة دبي كمؤسسة خدمية ومجتمعية بالدرجة الأولى، الأمر الذي يستدعي تقديم خدمات ذات جودة عالية للمتعاملين الذين وصل عددهم في المركز خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 7841 متعاملاً بما فيها نقطة شرطة دبي مول، كما بلغ عدد مستخدمي تطبيقات شرطة دبي الذكية 8127 مستخدماً، بينما بلغ عدد المراجعين في النصف الأول من العام الماضي 108502، وبلغ عدد مستخدمي تطبيقات شرطة دبي الذكية 10964 في العام 2015، مشيراً إلى أن متوسط زمن تقديم الخدمة دقيقتان و9 ثوان، ومتوسط زمن انتظار المتعامل أربع دقائق و10 ثوان.

وختم العقيد المعصم: إن المركز تواصل مع 9969 ضحية بشقيها الجنائي والمروري في النصف الأول من العام 2016 مقابل 10155 تواصل مع الضحية في الفترة نفسها من العام الماضي، وتم حل 10 مشاكل أسرية في النصف الأول من العام 2016 مقابل حل 11 مشكلة أسرية في العام 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض