• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بطولة دبي الدولية لكرة الماء

الجزيرة وسذيجيد بطلا 12 و13 سنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

علي معالي (دبي)

توج فريق سذيجيد المجري تحت 13 عاماً ببطولة دبي الدولية لكرة الماء للناشئين وذلك عقب تصدره البطولة، والتي أقيمت بنظام الدوري وحصد أكبر عدد من النقاط، كما شهدت المباراة النهائية لفرق تحت 12 عاما فوز الجزيرة المصري باللقب عقب فوزه على هليوبوليس المصري، والذي حل في المركز الثاني للبطولة التي شهدت مشاركة 5 دولة هي الإمارات ومصر وكرواتيا والمجر وقطر.

وتوج عبدالله مبارك الزحمي نائب رئيس الاتحاد الفرق الفائزة، وذلك عقب مباراة ختامية ودية جمعت هليوبوليس المصري مع منتخبنا للناشئين.

وفي بطولة المياه المفتوحة للناشئين والسيدات، فاز بمرحلتي 12 و13 سنة للمرحلة الثانية فريق سبورت لايف بالمركز الأول، في سباق 3 كلم، وفي الفئة الثالثة لمرحلة 14 و15 سنة آنسيات فاز بالمركز الأول كازاخستان وكليوباترا سبورت بالمركزين الثاني والثالث في سباق 3 كلم، وفي الفئة الرابعة لمرحلة 16 و17 سنة آنسات فازت كازاخستان بالمركزين الأول والثاني، وهاميلتون بالمركز الثالث في 5 كلم.

وفي الفئة الخامسة لمرحلة 18 إلى 29 سنة في سباق 5 كلم سيدات فازت كازاخستان بالمركز الأول، وجاء سبورت لايف بالمركز الثاني، وفي الفئة السادسة مرحلة 30 إلى 39 سنة سيدات سباق 5 كلم فاز فريق ماستر دبي بالمركز الأول، وكان المركز الأول لفئة السيدات من 50 إلى 59 سنة لماسترز دبي.

من جانبه، أكد أحمد الفلاسي رئس الاتحاد أن البطولة شهدت مشاركة رائعة وقياسية من السباحين من مختلف الدول والأندية، وأشار إلى أن منافسات المياه المفتوحة والتي تم إضافتها لبطولة دبي الأولى للألعاب المائية حققت نجاحاً كبيراً فاق التوقعات بمشاركة 250 سباحاً ومنافس من 9 دول مختلفة.

وأضاف: «خلال تواجدي في منافسات المياه المفتوحة في منطقة كايت بيتش بمنطقة أم سقيم، ننظر إلى نجاح جديد لاتحاد السباحة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي كان نتيجة إضافة رياضة جديدة لمنافسات السباحة العالمية والتي تقام وتنظم في دبي، وذلك بعد أن تبلورت فكرة أول بطولة عالمية في دبي للألعاب المائية بمشاركة ما يقارب من 1100 سباح في ثلاثة مجالات هي كرة الماء والسباحة والمياه المفتوحة».

وتابع: «عندما بدأنا بطولة كأس العالم للسباحة منذ أربعة أعوام لم يتخيل أحد أن تكون البطولة بالشكل الذي تظهر به هذا العام، والآن نبدأ بطولة دبي الدولية الأولى للألعاب المائية، في تحد جديد وعام بعد آخر سيكون هناك بها تطور كبير بزيادة عدد الألعاب وأيضاً أعداد المشاركين».

وأكد خويطر الظاهري مدير البطولة أن النسخة الجديدة للبطولة تؤكد رغبة عدد كبير من عشاق السباحة على مستوى العالم في التواجد ضمن بطولاتنا نظرا للاهتمام الكبير الذي نوليه للبطولات ورغبتنا كذلك في تحقيق أكبر استفادة بالنسبة لسباحينا والذين نبنيهم للمستقبل في كافة الألعاب المائية، ووجود سباحة المياه المفتوحة لأول مرة في دولية دبي أضفت عليها بُعداً جديداً ومهماً للغاية من خلال الاهتمام الكبير للمشاركين، وزيادة عدد السباحين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا