• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بلدية دبي نحو خدمة جديدة في فحص الأغذية «الحلال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت إدارة اعتماد تقييم المطابقة في بلدية دبي خدمة جديدة في مجال اعتماد اختبارات الفحص المستخدمة في المطابقة للأغذية الحلال.

وتعتبر هذه الخدمة الأولى من نوعها عالمياً في مجال مختبرات الفحص التي تنضم إلى باقة الخدمات التي تقدمها الإدارة لاعتماد خدمات المطابقة وجهات منح الشهادات والتفتيش للأغذية الحلال والتي بدأتها الإدارة مطلع العام الماضي.

وصرحت أمينة أحمد محمد، مدير إدارة اعتماد تقييم المطابقة أن هذه الخدمة تأتي استجابة لمتطلبات السوق، حيث يعتبر قطاع المنتجات الحلال من القطاعات المتنامية في الإمارة والدولة، ولا يعدّ توجهاً اقتصاديًا عالميًا فحسب، ولكن استراتيجيا لدى الحكومة لضمان جودة وسلامة المنتجات في أسواقها وزيادة وعي المستهلكين بأهمية مصطلح المطابقة الحلال والذي يرمز إلى أسلوب علمي للتحقق من مطابقة المنتج من المزرعة إلى مائدة المستهلك.

وأضافت المهندسة علياء المرزوقي، رئيس قسم اعتماد المختبرات في الإدارة أن إطلاق هذه الخدمة يأتي في إطار استكمال منظومة المطابقة للأغذية الحلال والتي يشكل تقرير الفحص بها أهم أجزاء التحقق من خلو المادة الغذائية من أية ملوثات تؤثر في مطابقة المنتج للمواصفات وتشكل أداة فاعلة لكل من جهات منح الشهادات والتفتيش على الأغذية الحلال يمكنهم من خلالها منح الشهادة للمنتج.

وأوضحت أن تطبيق المبادرة بدأ بإعداد متطلبات فنية خاصة بتصديق طرق الفحص على يد عدد من الخبراء المحللين والدوليين في مجالات الفحص المخبري والجودة لتتماشى مع متطلبات الاعتماد الدولية والمواصفة ISO/‏IEC 17025 الخاصة باعتماد مختبرات الفحص، مشيرة إلى أن بدء تنفيذ زيارات الاعتماد لطلبات المتعاملين من مختبرات الفحص المحلية والدولية سيتم مطلع سبتمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض