• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بطولة أبوظبي العالمية للتجديف الواقف

هاواي تسيطر على المراكز الأربعة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

سيطر متسابقو هاواي على المراكز الأربعة الأولى في مسابقة الرجال ببطولة أبوظبي لنجوم العالم للتجديف الواقف «جراند سلام» في نسختها الثانية، التي أقيمت في جزيرة ياس، واستضافها نادى أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بمشاركة 100 لاعب من مختلف الجنسيات، وجاء في المركز الأول كاي ليني حيث سجل 10 آلاف نقطة، وحل في المركز الثاني كونور باكستر بـ 8 آلاف نقطة، وحصل على المركز الثالث زين شوايتزر وسجل 6.500 نقطة، وحل في المركز الرابع جاء مو فريتاس وسجل 5.700 نقطة، بينما جاء في المركز الخامس الأسترالي بيو أوبراين بـ 5 آلاف نقطة.

وأقيمت البطولة تحت رعاية الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس مجلس إدارة لجنة الإمارات للتجديف الواقف والتزحلق على الماء والطيران الشراعي، حيث انطلقت من «وادى أدفينشير» في العين، واشتملت على فعاليات مسابقة التزحلق على الماء وركوب الأمواج في المرحلة الأولى في العين، إلى جانب مسابقات التجديف الواقف لمسافة 10 كيلومترات في المرحلة الأولى و3 كيلومترات في الثانية و500 متر سرعة في جزيرة ياس.

وجاء متسابقون من الإمارات في المركزين السابع عشر والثامن عشر عبر جاكوب سزني، وسكوت شامبرز بثمانمائة نقطة لكل منهما، بينما جاء في المركز التاسع عشر كل من عامر دندشي، ومصطفى، وجوردون انجرام، وحسام أشرفي، ومحمد القبيصي، وبراين ستيفنسون، وجاي ويلشمان، ولوكاس باي حيث سجل كل منهم 600 نقطة. وفازت بالمركز الأول في بطولة السيدات الكندية لينا أوجايتيس، واحتلت مانكا نوتار السلوفونية المركز الثاني، وجاءت في المركز الثالث الفرنسية أوليفيا بيانا من فرنسا، وحلت الأميركية كيلسا جابهارت في المركز الرابع، بينما احتلت الأسترالية أنجي جاكسون المركز الخامس.

وقال الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان إن لجنة الإمارات للتجديف تعمل بشكل مدروس لتحفيز الشباب على ممارسة هذه الرياضة وتأمل تجاوب الأندية الرياضية مع هذه الخطط لتفعيل هذه الرياضة ضمن أنشطتها، خصوصاً أن المعطيات المطلوبة لانتشارها تستدعي تضافر جميع الجهود لدعم تطورها وانتشارها.

وتابع: «ثقتنا كبيرة في أهمية وجودها ضمن أجندة الأندية الرياضية، وهي تؤدي إلى تطوير المواهب من خلال ممارسة الرياضة بكل سهولة، إلى جانب فوائدها الأخرى في تعزيز الحالة البدنية والمعنوية لكل من يمارسها، فالماء يمنح الراحة النفسية ويعزز قدرات الشباب على الإبداع».

وعبر عن سعادته لتفاعل ومشاركة شباب المواطنين في البطولة، مشيراً إلى أنه يأمل من خلال لجنةِ الإمارات للتجديف الواقف أن يرى عدداً أكبر من الشباب المواطنين، لاكتسابِ المزيدِ من الخبرات عبر المنافسةِ مع نجوم العالم المشاركين بالبطولة.

وأشار إلى أن ارتفاع عدد المشاركين إلى أكثر من 100 من أبرز نجوم هذه الرياضة، يؤكد أهمية هذه البطولة ودورها الذي يمكن أن يمثل دافعاً قوياً لبلوغ منصة التتويج، وناشد الشباب من المواطنين بالانخراط في ممارسة هذه الرياضة والمشاركة في المسابقات الداخلية والخارجية ورفع اسم الدولة عالياً. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا