• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طلبة يضعون الخيال في قالب علمي ابتكاري

مواصلات «متحولة» واستراحات فوق الغيم في مدن المستقبل الذكية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 يوليو 2016

دينا جوني (دبي)

لم يعد السير فوق الغيم، وأخذ قسط من الراحة فوق بياضه القطني، والتزحلق عليه، مقتصراً على الشخصيات الكرتونية، أو أفلام الخيال العلمي. أما «المتحولون»، فسيصبحون إحدى وسائل المواصلات التي تتحول من سيارة إلى طائرة للتنقل في شوارع مدن المستقبل الذكية.

ولا داعي للقلق من أشهر الصيف الحارقة بعد الآن، فالمروحة المبرّدة ستكون في حجم المدينة، لتخفف من ثقل الرطوبة على المارة، وتنشر نسمات مبرّدة على وجوههم.

تلك المشاهد هي نتيجة إبحار بعض الطلبة في المدى المفتوح لمخيلتهم، غرفوا منها «الأفكار المستحيلة»، وأوجدوا لها مبرراً علمياً، وإمكانية للتطبيق مبنية على مسائل رياضية وفيزيائية وعلمية متعددة.

لم يعتبر طلبة مدرسة الاتحاد الخاصة، فرع جميرا، أن ما يشاهدونه على شاشات التلفزة وفي هواتفهم الذكية أمراً عصياً على التطبيق، بل على العكس، فقد استفادوا من أفلام طالما أحبوها، وأبطال تابعوهم، لتكون جزءاً من التحفيز الذاتي على الخوض في غمار المستحيل.

تلك الخيالات حوّلها عدد من الطلبة في صفوف الثانوية إلى أفكار ومشاريع ابتكارية، تمّ عرضها في معرض «ستيم» جماعي أشرفت عليه أريج السياري المتخصصة في برنامج «ستيم» في المدرسة، بهدف تقديم حلول ابتكارية لعدد من المشاكل الحياتية، من خلال مواد العلوم، والهندسة، والرياضيات، والتكنولوجيا، والفنون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض