• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

روزبرج يحافظ على صدارة الترتيب العام للمتسابقين

هاميلتون بطل سباق جائزة الصين لـ «الفورمولا-1»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

أكمل لويس هاميلتون ثلاثية من الانتصارات، بعدما قاد فريقه المتصدر مرسيدس للهيمنة على المركزين الأول والثاني في جائزة الصين الكبرى ببطولة العالم لسباقات الفورمولا-1 للسيارات أمس. وبلغ الألماني نيكو روزبرج خط النهاية بفارق 18 ثانية وراء زميله البريطاني ليحتل المركز الثاني لثالث سباق على التوالي، لكنه احتفظ بصدارة الترتيب العام للسائقين متقدما بأربع نقاط على هاميلتون. وقال هاميلتون الذي تصدر السباق بعدما بدأ من مركز أول المنطلقين: «لا أستطيع تصديق روعة السيارة، كنت في الواقع أتسابق مع نفسي».

واحتل فرناندو ألونسو سائق فيراري «الفائز بسباق العام الماضي في شنغهاي»، المركز الثالث ليصعد لمنصة التتويج للمرة الأولى هذا العام تحت قيادة مدير الفريق الجديد ماركو ماتياتشي، بينما جاء دانييل ريتشياردو سائق رد بول في المركز الرابع. وهذا هو الانتصار 25 لهاميلتون في الفورمولا- 1، ليتساوى مع نيكي لاودا والراحل جيم كلارك في قائمة الفائزين بالسباقات عبر العصور، كما أنها المرة الأولى التي يفوز فيها بطل العالم 2008 بثلاثة سباقات على التوالي. ويملك روزبرج الفائز بأول سباقات الموسم في أستراليا، 79 نقطة بعد أربعة سباقات مقابل 75 نقطة لهاميلتون، ويحتل ألونسو المركز الثالث برصيد 41 نقطة. ولدى مرسيدس 154 نقطة في بطولة الصانعين بينما يملك رد بول 57 نقطة.

واحتل سيباستيان فيتل سائق رد بول وبطل العالم أربع مرات المركز الخامس بعدما أمره الفريق بالسماح لزميله الأسترالي ريتشياردو بتجاوزه لثاني سباق على التوالي.

وجاء الألماني نيكو هالكنبرج في المركز السادس مع فريقه فورس أنديا، واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز المركز السابع. (شنغهاي - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا