• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لدعم الأهداف الاستراتيجية للبنك

«الخليج الأول» يطلق هويته المؤسسية الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

كشف بنك الخليج الأول أمس عن هويته المؤسسية الجديدة، حيث سيعتمد البنك الرمز المختصر «FGB» في اللغة الإنجليزية، بينما سيبقي على مسمى بنك الخليج الأول في اللغة العربية، وستستند جميع عمليات الاتصال والتواصل الخاصة بالبنك على شعاره المؤسسي «كن الأول».

وقال أندريه الصايغ، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول: إنه وفقا لتوقعات صندوق النقد الدولي فإن الاقتصاد الوطني سيحقق نمواً في الناتج المحلي الإجمالي يبلغ نحو 4٪ العام 2014، ما يشير إلى أن البنوك والقطاع المصرفي عامة في الإمارات سيحقق معدلات نمو، تقدر بعدة أضعاف هذا الرقم، نتيجة لطبيعة الدورة الاقتصادية وأهمية البنوك ودورها في النشاطات الاقتصادية عامة.

وأشار الصايغ في حديث للصحفيين على هامش إطلاق البنك لشعاره الجديد أمس، إلى أن المخاطر في السوق المحلية سجلت تراجعاً ملحوظاً وأن حصة الديون المشكوك في تحصيلها من إجمالي القروض المصرفية بالدولة بدأت بالانحسار.

وأضاف: إنه مع نهاية العام الحالي سيكون رصيد القروض المصرفية المشكوك في تحصيلها أدنى من مستوياته بنهاية 2013.

وأكد الصايغ أن المعايير والأنظمة الصادرة عن المصرف المركزي تتطابق مع المعايير العالمية، وأنها تساعد البنوك على تحسين تركيبة محفظة قروضها وتسهيلاتها، وتقلص المخاطر. وأشار إلى أن معايير المركزي لم تؤثر سلباً على قطاع العقار كما لم تؤثر سلباً على قطاعات الأعمال الأخرى بالدولة.

وقال: إن البنك يسعى لتطوير أعماله في الأسواق الخارجية، بشكل متواز مع تطور العلاقات التجارية الخارجية لدولة الإمارات، لافتاً إلى أن التبادل التجاري للدولة مع البلدان أسيوية يحتل مركز الصادرة حاليا في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا