• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فترة تجريبية تصل إلى 6 أشهر

الشارقة تطبق قرار متابعة مديري النطاق لعملية التعليم والتعلم الفصل الدراسي المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

تطبق منطقة الشارقة التعليمية بدءاً من الفصل الدراسي المقبل قرار وزارة التربية والتعليم في شأن متابعة عمليات التعليم والتعلم، من خلال مديري النطاق الذين تناط إليهم مسؤوليات محددة وضعتها الوزارة بهدف تطوير مستوى التعليم والارتقاء بأداء الطلبة.

جاء ذلك بناء على القرار الذي صدر مارس المنصرم من وزارة التربية والتعليم في ذلك الشأن، الذي يهدف إلى توحيد الرؤى في مدارس النطاق، والمساهمة بشكل تكاملي في تنفيذ أهداف التعليم، وتحقيق المؤشرات الوطنية للتعليم، والمشاركة في تطوير الأهداف الرئيسة في المدارس، والقيام بتطبيق وتطوير الخطط، والبرامج والمشاريع التي تساهم في ذلك، بالإضافة إلى المشاركة في تحديد أهداف الأداء الفردية لمديري المدارس، واعتمادها وفقاً لنظام تقييم المدارس واعتماد خطة التنمية المهنية.

كما يهدف القرار إلى جعل مديري النطاق مسؤولين عن عملية الإشراف والتنسيق لتوفير الاحتياجات المدرسية من الموارد المالية والبشرية والمستلزمات الإدارية، والتأكد من الاستخدام الأمثل لها من قبل إدارات المدارس، ومراقبة ضمان التزام المدارس بالأنظمة والقرارات كافة والمهام المسندة إليها، فضلاً عن مراقبة التزام الموظفين بالتوجيهات والمهام المسندة إليهم والتأكد من تنفيذها بشكل فعال، وتنسيق العمل بين مدارس النطاق الواحد ومع النطاقات الأخرى.

ويتوجب على مدير النطاق تسلم ومراجعة التقارير الدورية من مديري المدارس، وإعداد التقارير اللازمة حول سير العمل فيها، والإنجازات التي حققتها تلك المدارس، ورفعها إلى الجهة المختصة بذلك.

وعلى مستوى «تعليمية الشارقة»، فإن هنالك ما يقارب العشرة مديرين للنطاقات 6 منهم في مدينة الشارقة، وأربعة آخرون في المناطق الشرقية التابعة للإمارة، بواقع 5 إلى 6 مدارس لكل مدير قطاع، إذ سيتم تطبيق القرار بشكل تجريبي لمدة تصل إلى 6 أشهر، لضمان تحقيقه للأهداف المرجوة منه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض