• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

زيادة تنافسية الدولة في استقطاب الاستثمارات الأجنبية

«إنديجو العقارية» تسلم 375 وحدة بقيمة مليار درهم قبل نهاية العام في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

يوسف العربي (دبي)

تعتزم شركة «إنديجو العقارية» الإماراتية تسليم 375 وحدة سكنية جديدة قبل نهاية العام الجاري، بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو مليار درهم وبمساحات إجمالية تصل إلى نحو مليون قدم مربعة، بحسب أناند لاخياني مدير عام شركة. وقال لاخياني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة في دبي أمس إن الشركة سلمت حتى الآن نحو 700 وحدة تبلغ مساحتها الإجمالية 1,3 مليون قدم مربعة في 14 مشروعا في دبي.

وكشف لاخياني أن شركة «إنديجو العقارية» التي تنشط عملياتها في منطقة بحيرات جميرا ستطرح واحداً من أكبر مشاريعها العقارية، والذي يضم 350 فيللا، تحت أسم (أورنج ليك) خلال العام الجاري.

واوضح أن المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 4,5 مليون قدم مربعة، في (قرية جميرا) وستتبنى الشركة تصميم مختلف ضمن مجمعات الفلل العالمية.

واضاف أن الشركة تجري المزيد من الدراسات حول قطاع الضيافة في الدولة في ظل الزخم الكبير الذي يشهده القطاع السياحي حيث بات واحداً من أسرع القطاعات نمواً، وأعلاها ربحية، خصوصاً في ظل استراتيجية دبي السياحية. وأكد لاخياني أن الشركة لا تحتاج إلى أي تمويل للمشروعات القائمة أو المشروعات تحت البناء حيث تعتمد على السيولة الخاصة بها، والدفعات التي تحصل عليها من صندوق الضمان في مؤسسة التنظيم العقاري «ريرا». وأوضح أن السوق العقارية في دبي سجلت تحسناً كبيراً خلال الفترة الماضية، لاسيما فئة الفلل، و(تاون هاوس)، باعتبارها في صدارة الفئات من حيث الطلب بالسوق العقارية في الوقت الراهن. وقال إن زيادة تنافسية الدولة في مجال الاستثمارات العقارية لعبت دوراً اساسيا في تعزيز الانتعاشة الحالية بالقطاع حيث باتت الإمارات الوجهة الأولى للاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط، بسبب تطور البنية التحتية.

وأضاف: إن منظومة التشريعات العقارية التي تم إقرارها تشكل نقطة تحول للقطاع العقاري في دبي، وتعزز من قدرة القطاع على استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

ونوه بأن التشريعات المهمة خاصة القوانين المتعلقة بحسابات الضمان وتنظيم عملية تداول وبيع العقارات، والعلاقة بين المالك والمستأجر والملكية المشتركة، تضمن استدامة الطفرة الحالية التي تشهدها السوق العقارية في الإمارة في الوقت الراهن. وأضاف لاخياني أن الارتفاعات التي سجلتها معدلات الإيجار خلال العام الماضي باتت تلعب دوراً مهما في حركة أسعار البيع الذي نشط على نحو كبير لاسيما بعد فوز دبي باستضافة إكسبو 2020.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا