• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

شاحن لاسلكي يزود 40 هاتفاً بالطاقة في وقت واحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 أبريل 2014

تمكن باحثون من جامعة KAIST في كوريا الجنوبية من توسيع نطاق نقل الطاقة لاسلكياً، التقنية هذه سميت بـ DCRS أو نظام الرنين ثنائي الأقطاب، وهي تستطيع شحن حتى 40 هاتفاً ذكياً وعلى بعد 5 أمتار.

وينقل هذا النظام الطاقة الكهربائية لاسلكياً من خلال استخدام أجهزة إرسال وكذلك وشائع مصممة خصيصاً لهذا الأمر، ويعتبر هذا تقدماً واضحاً عن التقنية، التي قدمها المعهد التكنولوجي الشهير MIT عام 2007 باسم WiTricity، التي استطاعت إشعال مصباح باستطاعة 60 واط على بعد مترين.

باحثو هذا المعهد استخدموا لإنجاز ذلك حقلاً مغناطيسياً لإرسال الطاقة لاسلكياً. بينما قام فريق باحثي KAIST بتحسين المحدودية التقنية لهذا الابتكار مثل البنية الوشائعية المعقدة والحجم الكبير، وكفاءة النقل المنخفضة وحساسيتها للحرارة والرطوبة.

وقال البروفسور تشون تي ريم، رئيس قسم الهندسة النووية والكمية في الجامعة المذكورة في مؤتمر صحفي: “أثبتت تقنيتنا إمكانية تقديم طاقة لاسلكية على بعد لم يقم أحد بتحقيقه من قبل، رغم أننا في مراحله الأولى، لكننا في الاتجاه الصحيح”

. وقام الفريق باستخدامه لتشغيل معدات مفاعل نووي عن بعد كرد فعل لمحاكاة حالة طوارئ شبيهة بكارثة مفاعل فوكوشيما النووي في اليابان.سيول - Techarabi

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا