• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أنقذت حياة 629 طفلاً تراوحت أعمارهم بين شهر و16 عاماً من 20 جنسية

«نبضات» تعتزم إجراء جراحات بالمجان لقلوب 250 طفلاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يناير 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أنقذت مبادرة «نبضات» العالمية لعلاج تشوهات قلوب الأطفال، حياة 629 طفلاً تتراوح أعمارهم بين شهر و16 عاماً، من نحو 20 جنسية، حيث أجرت عمليات جراحية لـ 410 أطفال من المواطنين وغير المواطنين سواء مقيمين داخل الدولة أو تم إحضارهم مع ذويهم لإجراء جراحات لهم في مركز القلب بمستشفى دبي التابع لهيئة الصحة في دبي.

وتعتزم المبادرة، التي تقوم على تنفيذها هيئة الصحة في دبي ومؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، تنفيذ 4 حملات خارجية في 4 دول جديدة غير التي استفادت سابقاً من المبادرة، وذلك لإجراء عمليات جراحية لقلوب لنحو 250 طفلاً، كما تبحث المبادرة، تنفيذ حملة إضافية خارجية في واحدة من البلدان التي استفادت من المبادرة في الفترة الماضية.

كما نظمت المبادرة 4 حملات خارجية، خلال الفترة الماضية، في كل من السودان (حملتان)، وأثيوبيا وموريتنا، لإنقاذ حياة 219 طفلا آخر ممن يعانون من تشوهات قلبية ولادية، وقام فريق طبي مكون من 24 مختصاً وطبيباً بالذهاب إلى هذه الدولة وإجراء العمليات اللازمة.

وقال المستشار إبراهيم بوملحة، مستشار سمو حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، في تصريح لـ «الاتحاد»: «إن» هذه المبادرة هي الأولى من نوعها، ونعمل خلال الفترة المقبلة بكل ما أوتينا من السبل لتوسيع نطاق المبادرة خارج دولة الإمارات لإجراء العديد من العمليات الجراحية والقسطرة العلاجية للأطفال المرضى مجاناً».

وأضاف: «لتحقيق هذه الغايات النبيلة قام الفريق الطبي والإداري لمبادرة نبضات بوضع خطة العام 2016 للحملات الداخلية والخارجية بُنيت على الطلبات التي تلقاها الفريق من جهات خارجية عدة بعد الانتشار الواسع والصدى الطيب الذي وجدته المبادرة وانتشارها عالمياً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض