• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أشاد بجهود سلطان القاسمي في رعاية المعاقين

ولي عهد الشارقة يستقبل وفداً طلابياً من جامعة كينيساو الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

استقبل سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، صباح أمس في مكتب سمو الحاكم، وفداً طلابياً من جامعة كينيساو الأميركية.

ورحب سمو ولي عهد ونائب حاكم الشارقة بالوفد الطلابي، الذي يضم عدداً من الطلبة المدمجين من ذوي الإعاقة والذي يزور الشارقة حالياً وتبادل معهم الأحاديث الودية.

واستمع سموه إلى آراء الطلبة ومدى إعجابهم بجهود إمارة الشارقة، في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تقديم الخدمات، وتوفير مختلف السبل والتسهيلات لذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع. وتأتي زيارة الوفد لإمارة الشارقة كجزء من تخصصهم ودراستهم في أكاديمية التعليم الاحتوائي الشامل والنمو الاجتماعي، وضمن تحضيرهم للمشاركة في ندوة حول إمكانية الوصول وخدمات الإعاقة في الشرق الأوسط.

وفي ختام اللقاء، قدم الوفد هدية تذكارية إلى سمو ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، شاكرين له إتاحة الفرصة للقائهم وتبادل الأحاديث معهم.

ومن جهة أخرى، أشاد الوفد الأميركي بما يقدمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من اهتمام ورعاية ودعم للمعاقين، وحرص سموه على دمجهم في المجتمع وتأهيلهم وتوفير المراكز الرياضية والاجتماعية لهم.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد الذي ضم طلاباً وطالبات من ذوي الإعاقة مدمجين في الجامعة أمس الأول نادي الثقة للمعاقين في الشارقة واستقبلتهم كلثم عبيد المطروشي النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة رئيس قسم الفتيات، وحيدر طالب ربيع رئيس لجنة العلاقات العامة عضو مجلس إدارة، وعدد من أعضاء وموظفي النادي.

وقدمت كلثم للوفد شرحاً مفصلاً عن خدمات وإمكانات النادي، مشيرة إلى اهتمام صاحب السمو حاكم الشارقة بفئة المعاقين بشكل عام وبنادي الثقة بشكل خاص حتى أطلق على سموه نصير المعاقين.

وشارك الوفد الأميركي خلال الزيارة في عدد من البرامج والفعاليات وبعض أنشطتهم في الرسم والألعاب الترفيهية، مبديا إعجابه بما يقدمه النادي من خدمات لأعضائه وباهتمام الدولة بهذه الشريحة من المعاقين. يذكر أن زيارة الوفد للدولة تستمر 10 أيام يتعرف خلالها على معالم الدولة المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض