• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مستوطنون و400 جندي يقتحمون الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

وام

اقتحم، اليوم الأحد، 400 جندي من قوات الوحدات الخاصة الإسرائيلية، ساحات المسجد الأقصى المبارك عبر بابي المغاربة والسلسة وأطلقت القنابل الصوتية والرصاص المطاطي تجاه المرابطين.

وقال عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى: إن قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى لتأمين اقتحامات المستوطنين واعتدوا على المرابطين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية وخلال ذلك اندلعت مواجهات بين الطرفين.

وأوضح أن عضو الكنيست الاسرائيلي موشيه فيجلن اقتحم الأقصى برفقة عدد من المستوطنين وبحماية الوحدات الخاصة كما اقتحمت مجموعة أخرى من المستوطنين ساحات الأقصى.

وأضاف الكسواني أن قوات الاحتلال تحاصر المرابطين في المسجد القبلي وتعتدي عليهم برشهم بالفلفل وضربهم بالهروات.

وفي السياق ذاته اندلعت مواجهات صباح اليوم أمام أبواب المسجد الأقصى المبارك بعد منع المئات من المواطنين من الدخول إليه.

وصعد المواطنون المحتشدون على بوابات المسجد الأقصى وبالقرب منه من ضغطهم على قوات الاحتلال لفك الحصار عن الأقصى واشتبك المواطنون مع قوات الاحتلال التي استخدمت القوة المفرطة في محاولة لتفريق جموع المواطنين التي بدأت بالتزايد وأصيب خلالها عدد من الشبان بجروح متفاوتة تم علاجها ميدانيا.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال ما تزال تغلق بوابات المسجد الأقصى أمام المصلين في محاولة منها لتوفير هذه الأوقات للمستوطنين وهو الأمر الذي حذرت منه القيادات الدينية والمقدسية باعتباره التطبيق الفعلي للتقسيم الزماني للمسجد المبارك على غرار الحرم الإبراهيمي بالخليل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا