• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«يوم للمدارس» في معرض الأفلام والقصص المصورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 أبريل 2015

أبوظبي(الاتحاد)

ينظم «معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة» الذي ينطلق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر حتى الحادي عشر من الشهر نفسه، سلسلة من الفعاليات المخصصة لطلبة المدارس، تتضمن ورش عمل وندوات حوارية ولقاءات مع فنانين إماراتيين وضيوف عالميين، بما يتيح الفرصة للطلبة لاستلهام أفكار جديدة وتوسيع مداركهم الإبداعية والتعرف على أفضل الممارسات الفنية المبتكرة في مجالات الرسم والكتابة الإبداعية وصناعة السينما والرسوم والمتحركة وغيرها.

ويعد المعرض الذي تدعمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، أحد أكثر الأحداث الثقافية المتخصصة جذباً للزوار، ويهدف إلى بناء صناعة الترفيه على المستوى المحلي وتوفير منصة مستدامة لإبراز مواهب المنطقة، ويحضر الحدث هذا العام أكثر من 50 شخصية عالمية.

وتستعد مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون لاستقبال ضيوفها في جناحها رقم 37A حيث تنظم ندوة حوارية في منطقة ورش العمل في اليوم الأول للمعرض، بمشاركة نخبة من رواد القصص المصورة في دولة الإمارات، من بينهم فاطمة المهيري الحائزة «جائزة الرسوم والقصص المصوّرة 2014»، والفنانون الذين فازوا بالمراكز التي تلتها حمدة النمر، ومريم المهيري، حيث تعد الندوة فرصة للطلبة لتبادل الحوار مع الفنانين والتعرف على مسيرتهم وأساليبهم التعبيرية، ومصادر إلهامهم. ويستقبل جناح مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون طوال أيام المعرض طلبات المشاركة في جائزة «الرسوم والقصص المصوّرة 2016» من مواطني الدولة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة.

وكانت فاطمة المهيري خريجة أكاديمية كارتون نتورك للرسوم المتحركة بأبوظبي قد حصدت الجائزة في نسختها الأولى عن عمل «ماري وأنا» الذي يتناول علاقة فتاة يافعة بكل من أمها وأبيها ومربيتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا