• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

17% تراجعاً في عدد الوفيات

6 آلاف و658 حادثاً مرورياً في عجمان خلال الربع الأول من العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 أبريل 2014

كشف المقدم شعيب عبدالله كاجور النعيمي مدير إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة عجمان، أن عدد الحوادث المرورية خلال الربع الأول من العام الجاري، بلغ 6 آلاف و658 حادثاً مرورياً، فيما بلغ عددها خلال الفترة نفسها من العام الماضي 6 آلاف و955 حادثاً.

وأكد أن الحوادث البسيطة خلال الـ 3 أشهر الأولى من العام الجاري، تصدرتها بواقع 6523 مخالفة، بينما بلغت خلال الفترة نفسها من العام الماضي 6802 حادث، بينما انخفض عدد الحوادث الجسيمة بواقع 8% عما كانت عليه العام الماضي، حيث بلغ عددها خلال الربع الأول من العام الجاري 47 حادثاً مقابل 51 العام الماضي.

ولفت مدير إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة عجمان، إلى أن عدد الوفيات تراجع بنسبة 17% عما كانت عليه العام الماضي، بواقع 5 وفيات خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل 6 خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وذكر أن إجمالي حوادث الدهس التي وقعت خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 25 حادثاً.

ودعا مدير إدارة المرور والدوريات سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالسرعات المحددة، والانتباه للإرشادات المرورية، بالإضافة إلى ضرورة الانتباه للطريق وعدم الانشغال بغير القيادة، وترك مسافة كافية بين المركبات أثناء السير لضمان السلامة العامة، كما ناشدهم بضرورة وقوف المركبات المتسببة والمتضررة في الحادث على جانب الطريق في حالة الحوادث المرورية البسيطة حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

ووجه المشاة كذلك بضرورة استخدام الأماكن المحددة لعبور الطرقات الرئيسية، وعدم تعريض حياتهم للخطر بالعبور من الأماكن غير المخصصة للمشاة، مشيراً إلى أن توفير السلامة والأمن المروري يلقى اهتماماً بالغاً من قبل القيادة العامة لشرطة عجمان، حيث تعمل على رفع إدراك السائقين بالسلامة المرورية من خلال مبادرات توعوية تنظمها شرطة عجمان بشكل متواصل على مدار العام.

من جانب آخر أكد المقدم شعيب عبدالله كاجور، أن عدد المخالفات المرورية التي حررتها القيادة العامة لشرطة عجمان خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 81 ألفا و308 مخالفات، مقارنة بـ 56 ألفا و649 مخالفة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ عدد المركبات المحجوز 1117 مركبة، خلال الـ 3 أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ 1118 مركبة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبينت الإحصاءات أن عدد شهادات القيادة المسحوبة بلغت 63 شهادة خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 56 خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

( عجمان - الاتحاد )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض