• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أوباما يحث الأميركيين على انتخاب كلينتون ويحمل على ترامب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2016

فيلادلفيا (وكالات)

رسم الرئيس الأميركي باراك أوباما صورة متفائلة لمستقبل الولايات المتحدة معبراً عن دعمه الكامل لهيلاري كلينتون في مواجهة المرشح الجمهوري دونالد ترامب في خطاب أثار الحماس بشدة خلال اجتماع الحزب الديمقراطي. وحث أوباما أعضاء حزبه على تمكين كلينتون من إنهاء المهمة التي بدأها مع انتخابه قبل نحو ثمانية أعوام في خطاب ألهب حماس الحضور في ختام ليلة شهدت كلمات ألقتها شخصيات حزبية بارزة عقدت مقارنات بين كلينتون وترامب الذي صور على أنه تهديد للقيم الأميركية.

وقال أوباما وسط هتافات الحضور في مؤتمر فيلادلفيا الليلة الماضية «لم يكن هناك قط أي شخص رجلا كان أو امرأة، ولا أنا ولا بيل، أهلا لرئاسة الولايات المتحدة أكثر من هيلاري كلينتون». وتجرى انتخابات الرئاسة الأميركية في الثامن من نوفمبر.

وقال أوباما «هذه الليلة أطلب منكم أن تفعلوا مع هيلاري كلينتون ما فعلتموه معي. أطلب منكم أن تحملوها بنفس الطريقة التي حملتموني بها». وعندما انتهى من حديثه صعدت كلينتون إلى المنصة وتعانقا وتشابكت يداهما ملوحين للحضور.

وحملت كلمة أوباما للمندوبين بديلا لرؤية ترامب للولايات المتحدة بوصفها دولة واقعة تحت حصار المهاجرين غير الشرعيين والجريمة والإرهاب وبأنها دولة تفقد نفوذها العالمي. وقال أوباما «أنا متفائل بشأن مستقبل أميركا أكثر من أي فترة.»

واستهدف أوباما شعار حملة ترامب ووعده «بجعل أميركا عظيمة مرة أخرى». وقال «أميركا عظيمة بالفعل. وهي قوية بالفعل. وأؤكد لكم أن قوتنا وعظمتنا لا تعتمد على دونالد ترامب».

وأضاف أن القيم الأميركية هي ما جعلت الولايات المتحدة عظيمة وليس الانتماء العرقي أو الديني أو السياسي.

وقال «وهذا ما يجعل كل من يهدد قيمنا، سواء كان فاشيا أو شيوعيا أو جهاديا أو محرضا نشأ في الداخل، يخسر في النهاية.»

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا