• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م

«الهلال» تعيد تأهيل محطة المخا البخارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يونيو 2017

المخا (وام)

افتتحت «محطة المخا البخارية» بعد إعادة تأهيلها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، وذلك في إطار الدعم المتواصل من دولة الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة لمساعدة الشعب اليمني، والوقوف معه والتخفيف من معاناته في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الجمهورية اليمنية حالياً.

وقال مدير محطة كهرباء مدينة المخا الساحلية علي أحمد الرعيني، خلال حفل الافتتاح، إن المحطة عانت الإهمال خلال سيطرة الانقلابيين الحوثيين على المدينة، إلى جانب نهبهم معداتها وأجهزتها، علاوة على الأضرار التي لحقت بها أثناء حرب تحرير المدينة، غير أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أنقذت الموقف عقب تحرير مناطق الساحل الغربي، وتدخلت بشكل فوري لإعادة صيانة المحطة والشبكة الداخلية للمدينة وخلال وقت قياسي تم إنجاز العمل المطلوب وباتت المحطة جاهزة للتشغيل بقوة 145 ميجا.

وأشاد الرعيني بتلك الخطوة المهمة من جانب «الهلال الأحمر»، والتي أكد أنها ستساهم في رفع المعاناة عن أبناء الساحل الغربي وإنارة مناطقهم بشكل كامل خلال الأيام المقبلة.

وعبر أهالي مدينة المخا الساحلية عن سعادتهم بهذا الإنجاز الذي تحقق بدعم من دولة الإمارات بعد الظلام الدامس الذي عاشوه لأكثر من عامين، مؤكدين أن إعادة تشغيل المحطة سيرفع المعاناة عنهم في ظل درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف.

وقدم الأهالي الشكر لدولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للجهود التي تبذلها لإعادة تطبيع الحياة ورفع المعاناة عن سكان مدينة المخا خاصة والشعب اليمني عامة.

من جانبها، أكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مواصلتها صيانة المحطة والشبكة الداخلية خلال الأيام المقبلة، إضافة إلى إيصال الشبكة الكهربائية للمناطق التي سيتم تحريرها تباعاً في محافظة تعز.

وقالت «الهيئة»، إن ذلك يأتي في إطار ما تقدمه الإمارات من دعم متواصل للشعب اليمني والوقوف بجانبه في ظل الظروف التي يعيشها في الوقت الراهن.

جدير بالذكر أن «الهيئة» كانت أولى المنظمات الإنسانية التي تصل إلى مناطق الساحل الغربي المحررة، وساهمت بشكل مباشر في تقديم الإغاثة ودعم قطاع الخدمات، ما أسهم في عودة النازحين إلى ديارهم، والتخفيف من معاناة الأهالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا