• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

على هامش لقائه وفد كلية الدفاع الوطني

المنصوري: اقتصاد الإمارات من أهم القوى المحركة للنمو الاقتصادي في المنطقة والعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

الاتحاد

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أن اقتصادنا الوطني استطاع أن يضمن لنفسه موقعاً ودوراً مؤثراً في محيطه الإقليمي والعالمي، وأصبح يعول عليه كإحدى القوى المحركة للنمو الاقتصادي، وكمركز حيوي للتجارة والأعمال على المستوى العالمي.

وأوضح أن الإمارات تعمل على تعزيز تنافسية اقتصادها من خلال بناء اقتصاد مبني على المعرفة.

وبين المنصوري، لدى استقباله اللواء الركن طيار رشاد محمد سالم السعدي قائد كلية الدفاع الوطني وعدد من المنتسبين للكلية، أن تركيز الإمارات على البحث والتطوير حولها إلى مركز للبحث والتطوير في المنطقة.

وأضاف، أن الدولة تحرص على تشجيع المزيد من الاستثمار في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة نظراً للمكانة الكبيرة لهذا القطاع في دعم الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن الإمارات احتلت المرتبة 17 عالمياً في مساهمتها في الصادرات الدولية لعام 2012، كما احتلت المرتبة 23 عالمياً في مساهمتها في الواردات الدولية لعام 2012، حسب تقرير التجارة العالمي للعام 2013 والصادر عن منظمة التجارة العالمية.

وتبوأت الإمارات المرتبة 23 عالمياً والأولى عربياً في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، واحتلت المرتبة الرابعة في التجارة عبر الحدود، حسب تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، والمرتبة الأولى للدول المصدرة للاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمرتبة الأولى للدول المصدرة للاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا